مؤسسة مولاي عبد الله الشريف
أنت غير مسجل في المنتــــدى لن تتمكن من رؤية الروابط عرف بنفسك
بالضغط على :دخول
او إضغط على:تسجيل--ان كنت لم تسجل بعد--
او الغاء ان كنت تحبد التصف فقط .



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
باسم الله الرحمان الرحيم ﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾

شاطر | 
 

 مؤلف سيدي الحاج محمد بن المختار رعاه الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jawad



عدد المساهمات : 85
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

مُساهمةموضوع: مؤلف سيدي الحاج محمد بن المختار رعاه الله   الثلاثاء 25 يناير 2011, 06:08

.لسم الله الرحمن الرحيم

شهادة :
<< رب ارحمهما كما ربياني صغيرا >>

- من أسدى إليكم معروفا فكافئوه –

إلى روح سيدي ووالدي ؛ الآخذ بيدي إلى حضرة ربي ؛ الذي أدبني فأحسن ؛ وعلمني فأتقن ؛ أهدي ثواب هذه النفحات الإيمانية لصلوات الفتح المبين ؛التي إن هي أتت في مبناها من ولد ؛ فهي في معناها لذلك المعلم الخلوق الأديب؛ والشيخ المربي اللبيب ؛والوالد العطوف الحبيب ؛ فريد عصره وأوانه ؛ علم الصلاح وعنوان الفلاح ؛ الغوث الصمداني والإمام الأحداني - سيدي الحاج المختار الحسني الوزاني - قدس الله سره ؛ ونفعنا بعلمه وبركاته .

تغمد الله الوالدين- أبا وأما- برحماته الواسعة مع الأقربين وعامة المسلمين؛ و أفاض عليهما من أنوار الصلاة على النبي الأمين ؛ صلى الله عليه وسلم تسليما إلى يوم الدين .والحمد لله رب العالمين .


خادم والديه :
محمد المختار الحسني الوزاني

.لسم الله الرحمن الرحيم

بـــلاغ :

أي حب هو أحق وأصدق ! وأكمل وأوفى ؛ وأتم وأصفى ؛ وأعذب وأحلى ؛ وأثمن وأغلى ؛ وأرفع وأعلى ؛ وأعرف وأهدى ؛ وأمثل وأقوم ؛ وأنظم وأحكم ؛ وأشرف وأكرم ؛ وأنجى وأسلم ؛ وأسنى وأبهر ؛وأزهر وأعطر ؛وأسمى وأكبر؛ وأنقى وأطهر من ذلك الحب المنة ؛ الذي إذا ملأ الصدور أشفى ؛ وإذا غمر القلوب أسعد ؛ وإذا ناول أجزل ؛ وإذا استحكم رحِم ؛ وإذا تمكن لطف ؛ وإذا هيمن عطف ؛ وإذا حل قوى ؛ وإذا وصل جمع ؛ وإذا لازم رفع ؛ وإذا بدا أمن ؛ وإذا ساور أنطق بعجائب الحِكم ولطائف المنن ؛ كل هذا وذاك رهين بحب الله ورسوله .
لقد زال الرين وتوارى الغين عن البصائر بعد التلميح بما يكفي ؛ فكن لبيبا وافهم ! وغُص واصبر؛ ونقب واسبُر ؛ وتناول واخبُر ؛ واكتم موصولا تنل غيره .
هناك الزم البقاء ؛ واكرع وعُبَّ من معين التفاني ورُم الفناء ؛ فثمة الوصل واللقاء؛ وسعد العيش وتمام الهناء .
هذا بلاغ حق وصدق ؛ وعلى الله فيه قصد السبيل .



خادم أعتاب النبوة :
محمد المختار الحسني الوزاني


.لسم الله الرحمن الرحيم

<< هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله . وكفى بالله شهيدا . محمد رسول الله . >>

إهداء :
حبيبي يا سيدي يا رسول الله . بالصلاة عليك يممت في بحر حبك . صلوات الله عليك استجابة لأمر الله بذلك ؛ بحثا عن صدفات رضا ويواقيت رضوان تليق بمقامك الفرداني ؛ الأسمى نزلا . الوهباني الأتم نعمة . الصمداني الأكمل إنعاما . فناولتني جودا وكرما من يد إحسانك شراب معرفة رواء ؛ من صفاء سلسبيل حكمتك ؛ لتروي ظمأتي من حياض أحمديتك بصلوات فتح مبين ؛ هي واردة منك علي ؛ واصلة مني إليك ؛ لأنال بها مدد غيث وهباني تترجمه روح مباني وسمو معاني صلوات عليك . فتقبلها هدية مزجاة بروح المحبة وريحان التفاني من خادم أعتاب النبوة منشئا وقارئا . وعلى الله قصد السبيل ؛ وفيه الرجاء بالرضا والقبول ؛ وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .


خادم أعتاب النبوة :
محمد المختار الحسني الوزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة :
هذه إن شاء الله غرفات من فيض بحر سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ الذي أوتي اللدنيات فأمكنه الله بواسع فضله ومعين كرمه من جوامع الكلم ؛ فدانت له الحكمة فامتطاها ؛ وهان أمامه العلم ولان فصار له ذلولا ميسورا . وتمكن من أم عينه فصاغ منه زينة للقلوب ؛ ورواء للأنفس الحائرة ؛ لا يظمأ راشفه بإذن الله أبدا . ورغم عدمي علما وعملا فقد يممت هذا البحر الزاخر بالأنوار والأسرار . ليس لي من بضاعة سوى حبي لله ورسوله ؛ لأحصل على صدفات الرضا ؛ مهما كلن قدرها أو مقدارها . وليس لي من وسيلة سوى احتسابي بالله . وحبي لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ سائلا الله فتحه المبين متوسلا في ذلك بالصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمين .
<< سبحان ربك رب العزة عما يصفون. وسلام على المرسلين . والحمد لله رب العالمين .>>

خادم أعتاب النبوة :
محمد المختار الحسني الوزاني
.لسم الله الرحمن الرحيم

<< إن الله و ملائكته يصلون على النبيء . يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما.>>

1- صلاة الاستفتاح :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه صلاة أولها بسم الله ؛ لندخل بها حضرة سيدنا رسول الله؛ و جوهرها: سبحان الله و الحــــمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر. و ختمها:<< إنا أعطيناك الكوثر>>.

2- صلاة الاستعاذة :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تعيذنا بها من كل شيطان رجيم؛ ومن سائر من كذب و تولى ؛ و من أي عتل أثيم مورد. لمن اتبعه في قوله أو فعله أسفل دركات الجحيم؛ فيطعم من غسلين؛ و يسقى من ماء حميم. و نحن نعوذ بالله من كل عذاب أليم .

3- صلاة الخشية :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة من خشي ربه و عمل عملا صالحا و اتقى ؛ و نال من مدد التقوى فسما و ارتقى ؛ و كانت الجنة له نزلا. ذلك خير وأبقى .

4- صلاة اللطائف :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تنكبنا بها من سائر الزلات؛ و تقينا بها من العثرات؛ فلا نرى بها وفيها و معها و بعدها إلا شموسا محمدية؛ وأقمارا أحمدية؛ و نفائس نبوية؛ و لطائف ربانية غيبية هي من مكنونات ألطاف الله برسول الله ؛ و رحمات الله لنبي الله ؛ وعز الله لحبيب الله؛ وإكرام الله لصفي الله؛ سيدنا محمد بن عبد الله العزيز بالله؛ القوي بالله؛المنصور بالله ؛ الغالب بالله؛ المعتصم بالله. الهادي إلى الله؛ الدال على الله؛ الموصل إلى حضرة الله.

5- صلاة التبتل :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله وصحبه صلاة تكون لنا طاعة وتبتلا؛ بكرة وأصيلا؛ و عليك دليلا؛ وإليك وصولا. وفيك القصد بإذنك؛ و البلاغ عليك بمشيئتك.

6 - صلاة المحجة :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله صحبه صلاة نستوضح بها سبيل الهدى و نستبين بها معالم الإهتداء؛ و تكون لكل من هديته محجة غراء. ليلها كنهارها؛ لا يضل أبدا ولا يشقى من اهتدى إليها.

7- صلاة الفهم :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة توضح لنا بها ما أشكل علينا أمره؛ وصعب فهمه؛ وعسر نيله و إدراكه.

8 - صلاة المعرفة :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة معرفةٍ و إدراكٍ و حقيقةٍ و بيانٍ ويقين إيمان: أنه لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله و صحبه.

9 - صلاة الموارد :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة توردنا موارد الصلاح؛ و تبوؤنا متبوآت الفلاح؛ و ترفعنا إلى أعلى درجات الروْح و الارتياح.

10- صلاة الرشد :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله وصحبه صلاة الثبات على الرشد المتين؛ و قوة العزيمة في التمسك بهذا الدين المكين و الإسلامُ أتم نعمة وأكمل دين؛ برضا الله لنفسه و للأمة المحمدية هذا الدين. وقد قال في كتابه وهو أصدق القائلين:<< اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا. >> .

11- صلاة الحضرة الأحدية :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله وصحبه صلاة تنجذب بها القلوب إلى الحضرة القدوسية؛ و الهيبة السبوحية. فتغرق في بحار الأحدية؛ حيث الحياة الحقيقية و السعادة الكاملة الأبدية.

12- صلاة المسألة :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه صلاة نسألك أن يكون أولها رحمة؛ ووسطها مغفرة؛ وآخرها عتقا من النار؛ يا تواب يا غفار.

13- صلاة النورانية :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة نورانية مصباحها : << محمد رسول الله و الذين معه >> و مبناها : << نور على نور>> و معناها: << نصر من الله و فتح قريب>>.

14- صلاة الغاية :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تُنال بها الغاية من الحِكم و الجوامع؛ ومنها تستمد أنوارها سائر النجوم وما سما في رحيب فضاء الأنوار من اللوامع.

15- صلاة الحياض :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة لها إشراقات أنوار على القلوب؛ و سيل فيوضات أسرار تُرْشفُ من حياض النبي المحبوب الرسول الأطيب المطيوب؛ الذي عصمته من كل الدنايا و العيوب. صلى الله عليه في كل آن. صلى الله عليه في كل مكان. و صلى عليه سائر الأكوان بكل صوت و لغة و لسان.

16- صلاة المكاسب :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة علي عظيم؛ تعلو بها الهمم و المكاسب؛ و تَعظُم بها في أعين الناس الأقدار و المراتب.

17- الصلاة المعينية :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة عينها أنوار؛ و معينها أسرار؛يعب من حياضها المقربون الأبرار.

18- صلاة المنتهى :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة مطالعها موعظة و تذكرة؛ و مساراتها ستر و مغفرة؛ و منتهاها :<< و جوه يومئذ ضاحكة مستبشرة>>.

19- صلاة التحصين :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تدخلنا بها حصنك الحصين؛ و تؤتينا عزك المكين؛ و تخولنا كرما منك فتحك المبين؛ المتمثل في صحة الإيمان و كمال المعرفة و تمام اليقين؛ أنك المتوجه إليه أبدا؛ وأنك المعبود الحق سرمدا.

20- صلاة الفيض :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة نكرع بها من معين بحر علوم لدنياتك؛ و نستمد بها من فيض واسع رحماتك؛ و نرقى بها إلى أعلى مراتب مرضاتك؛ و تدخلنا أعلى طبقات جناتك.

21- صلاة الاستقامة :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تجعلنا بها في أكمل مراتب الخضوع؛ وأدق حالات الخشوع ؛ مع السير مستقيمين على هدي كتابك و سنة نبيك. صلى الله عليه و سلم ؛ وأدخلنا اللهم بها في دائرة من قلت في حقهم:<< إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة أن لا تخافوا ولا تحزنوا و أبشروا بالجنة التي كنتم توعدون.>>

22- صلاة الحضرة العلية :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة نرتقي بها إلى الحضرة العلية؛ حضرة الشهود و التجليات؛ و المكاشفات و ارتقاء الدرجات؛ و بلوغ الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.

23- صلاة الوسيلة :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تؤتيه بها صلى الله عليه و سلم الوسيلة و الفضيلة و الدرجة الرفيعة؛ و ابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته؛ إنك لا تخلف الميعاد.

24- صلاة التأسي :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله وصحبه صلاة تدخلنا في زمرتـــــــــــه؛ و تجعلنا تحت قيادته و إمرته؛ متقيدين بكل أمره و نهيه ؛ نتأسى في الظــــــاهر و الباطن بسعيه.

25- صلاة المشاهدة :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تمكننا من الوصول إلى حضرته؛ ومن مشاهدة محيَّاه و طلعته ؛ و تسعدنا بملازمة كتابك و سنته.

26 - صلاة التحميد :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة بدايتها تمجيد للذات المحمدية؛ الموسومة بالكمالات الربانية؛ و منتهاها تحميد للروح الأحمدية؛ الواصلة أرقى مراتب الإصطفائية؛ البالغة نهاية الإرتقاءات الإجتبائية.

27- صلاة الحكمة :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تجعل من قولنا و فعلنا قولا و فعلا معصوما؛ و تنيلنا بها من فضلك الواسع سرا مكتوما؛ و توردنا على معين الحكمة فتسقينا رواء سلسبيلا و رحيقا مختوما.
28- الصلاة الجمالية :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة جمالية لا حد لمداها؛ ولانهاية لمستواها.

29- صلاة التيسير :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تُقر العين؛ و تشرح الصدر؛ و تيسر الأمل ؛ وتحل العقد؛ و تفرج الكروب؛ و تدفع الأهوال و الخطوب.

30- صلاة النصر :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة قطوفها نصر وتمكين؛ يندحر أمامها كل كائد معاد و عدو مبين ؛ لأمة النبي الأمين . فأوصله اللهم بها خسارا؛ و أردفه بعدها بوارا؛ فلا تدر له ربي ديارا؛ وأنت تعلم أنه بنا قد مكر مكرا كُبَّارا؛ إنك خير من عز و انتصر؛ ولا إله إلا الله و الله أكبر.

31- صلاة الاعتصام :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تستوعب الأزمان و تستغرق الأوقات ؛ ما مضى منها وما يمضي وما هو آت ؛ و تمنحنا بها الاعتصام بحبلك؛ و التقيد بأمرك و نهيك؛ و الوقوف عند حدك.

32- صلاة المرتجى :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله صحبه صلاة تفتح للخير ألف ألف باب ؛ و تنتفي أمامها سائر الوسائل و الأسباب؛ لتبقى هي وحدها خير سبب؛ الذي يُرى من بين يديه وعن كثب؛ وعن قرب مدى كل العجب؛ في نيل المرتجى عند كل طلب.

33- صلاة التأمين :
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله صحبه صلاة تؤمن بها الأمة المحمدية من الفزع الأكبر في يوم بُدِّي ليس منه مفر؛ ولا خليل ولا أيد ولا وزر؛ سوى من رحمة جليل علا و اقتدر.

34- صلاة النهج :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة يكمل بها النهج و المسير؛ و يحسن معها المنقلب و المصير؛ صلاة أولها تهليل ووسطها تسبيح و آخرها تكبير؛ فسبحانك اللهم و بحمدك. يا الله يا جبار يا كبير.

35- صلاة الكيف :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة دائمة تساير منا الأحوال و المقامات؛ و تنتهي عندها المقاصد و الغايات. و تجعلنا بها يا أرحم الراحمين بك لك؛ و منك إليك؛ و في سبيلك و ابتغاء مرضاتك:حركات و سكنات؛ أقوالا و أفعالا؛ سرا و علنا؛ ظاهرا وباطنا؛ مبنى و معنى؛ كما و كيفا؛ و لا يعرف الكيف إلا من فتح الله عليه باب الكيف. و سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم هو من فتحت عليه جميع مغلقات ذلك الكيف.

36- الصلاة التنزيهية :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة تنزيه للذات المحمدية عن المعايب؛ و خُلُو صفاته صلى الله عليه و سلم من الدنايا و الشوائب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AMINWALID

avatar

عدد المساهمات : 148
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤلف سيدي الحاج محمد بن المختار رعاه الله   الثلاثاء 25 يناير 2011, 12:04


بسم الله الرحمن الرحيم


أخي العزيز سيدي جواد



مشكور على جهودك وتلبيتك

مقدر على نشاطك وحيويتك


تقبل تبجيلي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤلف سيدي الحاج محمد بن المختار رعاه الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مؤسسة مولاي عبد الله الشريف :: المنتدى الاسلامي :: كتب ومؤلفات-
انتقل الى: