مؤسسة مولاي عبد الله الشريف
أنت غير مسجل في المنتــــدى لن تتمكن من رؤية الروابط عرف بنفسك
بالضغط على :دخول
او إضغط على:تسجيل--ان كنت لم تسجل بعد--
او الغاء ان كنت تحبد التصف فقط .



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
باسم الله الرحمان الرحيم ﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾

شاطر | 
 

 مؤلف سيدي محمد بن المختار رعاه الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jawad



عدد المساهمات : 85
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

مُساهمةموضوع: مؤلف سيدي محمد بن المختار رعاه الله   الثلاثاء 25 يناير 2011, 06:12

تابع



37- صلاة المحمودية :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة ترفعنا بها إلى أعلى مقامات المحبوبية؛ و تتوج هاماتنا بتيجان أنوار المحمودية.

38- صلاة الإقرار :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة تترجم عن الحال بأحسن مقال ؛ فنقول وعليك التوكل في كل حال وعلى أي حال. و أنت أعلم منا بتلك الحال: اللهم اشهد أننا لك مسلمون؛ وبك مومنون و بالغيب موقنون؛ و بجميع الأنبياء و المرسلين مصدقون؛ و إليك في سائر الأحوال مفتقرون. لك آيِبُون تائبون؛ وعن كل ما سواك راغبون؛ و لرحمتك سائلون طالبون؛ هانحن بين يديك فقراء حقراء؛ وقد حملنا أوزارنا على ظهورنا لا مفر منك إلا إليك؛ ولا منجى ولا ملجأ إلا لك. لا نملك غير عبرات من عين؛ و سوى حسرة في جنان؛ و ندامة ينطلق بها اللسان مع يقين في سعة رحمتك؛ ورجاء كبير لمغفرتك. يا الله. يا الله. يا الله. أنت وحدك الغفار لمن آمن و تاب. فاقبل توبتنا؛ و أقل عثرتنا؛ يا كريم يا وهاب. يا حليم يا تواب.

39- صلاة المقدار :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة جليلة الشأن رفيعة القدر عظيمة المقدار في كل آن من ليل أو نهار. وما طلعت شموس أو سطعت أقمار. لا تسعها السماوات و الأرضون وما فيهن من أقطار؛ ولا يعلم شأوَ أجرها أحد من العالمين إلا الله العزيز الغفار.

40- صلاة العهد :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة تثبت بها قلوبنا وألسنتنا. يا الله يا ثابت. يا مثبت على ما شهدنا به على أنفسنا حين سألتنا تعريفا لنا بهويتك؛ ونحن لا وجود لنا سوى في سابق علمك و خزائن قدرتك عند قولك لنا: << ألست بربكم؟>> فقلنا قول الموقن المتمكن: <<بلــــــى>> و نحن بعد أن برأتنا و أوجدتنا وأمددتنا وإلى الإسلام هديتنا؛ نجدد عهد نــــــا و قولنا: بلى إ و نحن على ذلك من الشاهدين.

41- صلاة الختم :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة مفتاحها : بسم الله الرحمن الرحيم. و سرها: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم؛ و ختمها << إياك نعبد و إياك نستعين>> و مكيال نوالها: << سبحان ربك رب العزة عما يصفون. و سلام على المرسلين. و الحمد لله رب العالمين>>.

42- صلاة الضياء :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة تكون ضياء للأبصار؛ و جلاء للبصائر؛ و تطهيرا للقلوب من الدنيا و حقارتها؛ و هداية للأنفس الحائرة المتمردة. و شرحا للصدور بالكتاب و السنة؛ و فتحا للعقول على هدي الملة؛و تذليل الجوارح للعبادة المثلى و الطاعة الحقة. فنلزم بابــــــــــك بالذكر و الشكر و حسن العبـــــادة. يا الله. يا الله. يا الله. لا إله إلا الله . يا الله. يا الله. يا الله. محمد رسول الله.

43- صلاة التوحيد :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة نكون بها في الدارين بإذنك أفضل من أسلم وأشهد؛ و عبد و وحّد. و خير من سعد وأسعد. بفضل: << قل هو الله أحد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفؤا أحد.>> .

44- صلاة العز :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة تتجاوز أنوارها الأزمنة في مداها؛ و الأمكنة في رحابتها؛ و تعود علينا في الدارين بالعز و الأيد؛ ولا يملكها بالإثابة أحد؛ غير الله الواحد الأحد فسبحانه هو خير معتمد.

45- صلاة الجمال :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة كاملة كما هو أهل له عندك؛ ترفعه بها إلى غاية غاية الكمال؛ فينال منتهى مراتب الجلال و أكمل صفات الجمال. فاللهم بجاهه عندك نسألك أن تلبسنا لمحات كمالية من كماله؛ وسمات جلالية من جلاله؛ و نفحات جمالية من جماله؛ حتى نغدوَ بمشيئتك من خلال ذاته البهية؛ و صفاته السنية؛ و شمائله المرضية من أهل دائرة الكمال؛ نرتع تحت ظلال هيبة الجلال؛ و نرتوي من بحر محمدي كوثري هو نبع ماء الجمال.

46- صلاة السعادة :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة سعادة أبدية تؤمننا بها في الدارين من كل فتنة أو عذاب. و تجعلنا بها من خير من آمن و اتقى وإلى الله أناب؛ و ترجح بها يا مالك الملك يا ذا الجلال و الإكرام كفة الحسنات فضلا منك و كرما عند العرض للحساب.

47- صلاة الاطمئنان :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة تستقر عندها النفس؛ وتطمئن بها القلوب يؤدي مددها وإمدادها إلى جوهر قولك يا الله. يا الله. يا الله:<< الذين آمنوا و تطمئن قلوبهم بذكر الله. ألا بذكر الله تطمئن القلوب.>>

48- صلاة الطاعة :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة حدها علمك الذي لا يحد و عدها ملكك الذي لا يحصى ولا يعد. فأنت دائما هو هو. لا يدانيك أحد. فسبحانك من واحد أحد بالملك و الملكوت قد تفرد. له العز الدائم و الجبروت المؤبد. لك جوارحنا طائعة؛ وبين يديك قلوبنا خاشعة. ومن الرَّهَب و الرَّغب أعيننا دامعة. فأقبل اللهم علينا بواسع فضلك. وأزح عن رقابنا سيف عدلك.

49- صلاة الهداية :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة من رب رؤوف رحيم على نبي أمي بر كريم؛ تؤدي بأمته صلى الله عليه و سلم إلى رحمة واسعـــــة و مغفرة كاملة و هداية شاملة و على آله و صحبه؛ ينال بها المصلون عليه من ربهم رضى و رضوانا. فاللهم بجاهه توسلنا إليك؛ نسألك به المغفرة لنـا و لوالدينا؛ و لأصحاب الحقوق علينا؛ و لكل من ظلمناه في مالـه و عرضـــــه؛ و للمومنين و المومنات؛ و المسلمين و المسلمات؛ الأحياء منهم و الأموات. يا قريب يا سميع يا مجيب الدعوات. غفرانك ربنا و إليك المصير.

50- الصلاة الكوثرية :
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة ينبع معينها السرمدي من بحر مدد أسراره؛ و من عين كوثر حِكَمِهِ و أنواره؛ تطفئ كأسُها المعينية لهيب عطش كل ظامئ محب لسيدنا رسول الله؛ مشتاق إلى رؤية وجهه الكريم؛ صلى الله عليه و سلم رؤية مصاحبة و ملازمة تُطهر البصائر و الأبصار من كل المكدِّرات و الأغيار. و ترقى بأهلها إلى مقامات المقربين و الأبرار.

51- صلاة الرفعة :
اللهم صل على سيدنا محمد طيب الآباء و الأنساب رفيع الأسماء و الألقاب و على آله و صحبه صلاة ترفعنا إليه نسبا؛ و تدنينا منه حسبا؛ و تواكبنا معه أدبا؛ و تجعلنا بها يا الله ممن اتقى فرأى عجبا.

52- صلاة السلامة :
اللهم يا سلام أنت السلام صل صلاة سلامة و سلام على سيدنا محمد شفيع الورى وسيد الأنام؛ و نبي الهدى و السلام؛ و رسول الملك العلام؛ و على آله و صحبه مادام الدهر و تعاقبت الأيام؛ صلاة تؤمننا بها من نار الجحيم؛ ومن كل عذاب أليم؛ و من التردي و سوء المنقلب. يا من أنت وحدك المرتجى وإليك يرفع الطلب. و حسبنا أنت يا الله يا مؤمن يا سلام.

53- الصلاة الوهبية :
اللهم صل على سيدنا محمد مستودَع الحكمة الربانية؛ و الأسرار الإلهية؛ و جامع مشارق الأنوار الكونية؛ الذي أناخ الحسن ببابه مطيته؛ يتلمس لنفسه قبسا نورانيا من عظيم الشأن إمام الأبرار؛ صلاة تهبنا بها صفاء محمديا؛ و طهرا أحمديا؛ و نورا نبويا؛ و فتحا ربانيا؛ و علما وهبيا.

54- صلاة السترة :
اللهم صل على سيدنا محمد خير البرية؛ المعروف بصفاء السريرة وحسن الطوية؛ الذي عقد الله له في العز سائر الألوية؛ و اشتهر بذلك صلى الله عليه و سلم بين الخلائق العلوية منها و السلفية؛ صلاة تكون لنا الستر و الحجا؛ من كل آفة و عاهة ومن طوارق الليل و النهار؛ إلا طارقا يطرق بخير. يا حفيظ يا تواب يا ستار. مع فتح المغلقات من الأبواب و إزاحة الأستار. و درء عامة المكدرات و الأغيار.

55- صلاة الإلتزام :
اللهم صل على سيدنا محمد خير من صلى وصام ؛ و تهجد و قام؛ و أمر و نهى ثم كان أول من التزم ؛ و على آله و صحبه صلاة نكون من خلال أمرك لنا بها طائعين؛ و لك عابدين؛ وبك مستعينين؛ و إليك قاصدين؛ و إلى حضرتك واصلين؛ مع تمام القبول منك؛ و بالرضا مخصوصين.

56- صلاة العطاء :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي أعجزت الناس أميته؛ و سرت في كل الذوات الايمانية صفاته؛ و في معاني الأرواح الكمالية مقاماته؛ و اخترقت السبع الطباق معرفته؛ فارتقت بذلك منزلته؛ و تعاظمت معها عليه الصــــــــلاة و السلام معجزاته؛ و تأكدت للعالمين بالله عزته و نصرته ؛ و أنه منـــــــه عز و جل رسالته و نبوته؛ صلاة يكون مصدرها أنت الله ربنا الأعلى؛ و حياضها قلبه؛ صلى الله عليه و سلم؛ و موردها غمسات نورانية و نظرات محمدية؛ تقرب على المخصوص بها سبيله و مسيره؛ و تناوله الأيادي الأحمدية من فضائلها و شمائلها تخصيصا و قربا من الذات الأمجدية؛ ليدخل بعدها بحر العطاء الواسع؛ و الكرم الشاسع : << هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب>> . و على آله و الأبرارو صحبه الأطهار؛ ما تقلب اللـــــــيل و النهار.

57- صلاة الصفاء :
اللهم صل على سيدنا محمد روح الصفاء و عين الوفاء؛ و جوهر الأنوار ؛ و زينة الأسرار . و منتهى غاية الغايات في المحبوبية الأبدية و نهاية النهايات في عجائب الألطاف الكونية؛ الذي صفا ظاهره و باطنه؛ و سره وعلنه؛ فكان أفضل الأصفياء ؛ ووفى بوعده وعهده لربه فكان أكمل الأوفياء؛ وعلى آله وصحبه صلاة تمدنا مددا صفائيا وإمدادا وفائيا ؛ ما تحركت الأملاك في مضاراتها ؛ والأفلاك في مساراتها ؛ بعدد أنفاس الخلائق في شهقاتها وزفراتها ؛ وبحسبان ذرات الأجساد ومكوناتها .

58- صلاة التخلق :
اللهم صل على سيدنا محمد مهد الاصطفاء ؛ وقبلة الاجتباء ؛ و محجة الاهتداء؛ ومنار التوجه و الإقتداء؛ و علم الشريعة الغراء؛ المبعوث بشيرا و نذيرا و سراجا منيرا بلا شبهة و لا مراء؛ وعلى آله و صحبه صلاة كلياتها و جزئياتها قول الحق:<< و إنك لعلى خلق عظيم>> . وقد صدق الله العظيم . فما ذلك الخلق الكريم إلا خلقه وحده عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم . فاللهم بجاهه و رثنا عنه ذلك الخلق العظيم ؛ و اجعلنا ما أحييتنا على نهجه و منهاجه القويم؛ لا نحيد قيد أنملة من مكان أو طرفة عين من زمان؛ عن توجهه السليم على صراطك المستقيم؛ و ارزقنا رؤيته و صحبته و ملازمته و الاستقرار بجواره في جنات النعيم: << وما ذلك على الله بعزيز >> يا الله . يا الله. يا الله. يا رحمن. يا رحيم. يا جواد. يا كريم. فسبحانك اللهم و بحمدك؛ يا وهــــــــــاب يا حليم. يا علي يا عظيم.

59- صلاة الزهد :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي زهِد في الدنيا و ما فيها ؛ تلافيا للوقوع في شراك محرماتها خفيها و جليها؛ ليصلح عاجلته التي فيها معاشه و آجلته التي إليها معاده و ليكون الإسوة الحسنة لأمته التي هي به صلى الله عليه و سلم خير أمة أخرجت للناس؛ تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر؛ وعلى آله و صحبه صلاة كاملة الرحمات واسعة الخيرات و الحسنات تكون لنا سبيل الغنى بحلالك عن حرامك ؛ و بطاعتك عن معصيتك؛ و بفضلك عمن سواك . يا أرحم الراحمين. يا أرحم الراحمين. يا أرحم الراحمين.

60- صلاة الغنى :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي أغناه الله به عما سواه ؛ فلم يخش فقرا ولا افتقارا لغيره عز وجل سرمدا؛ و هداه الله إليه فما زلّ ولا ظلّ أبدا. بل إلى الله اهتدى و إليه أرشد و هدى؛ فكان بحق علما للهدى؛ و نورا ربانيا إليه يهتدي. و على آله و صحبه صلاة تكون لنا غنى في الدارين يترى نواله؛ و يتتابع فيؤه و ظلاله. و يتوالى برحمة الله في الجنة كماله و إكماله. فاللهم بحق الصلاة على من أحببته و حببته؛ و أغنيته بك لك. و إليك هديته؛ إغننا غنى لا نخشى بعده فقرا؛ و اهدنا فإنا ضالون؛ و علمنا فإنا جاهلون.

61- صلاة العناية :
اللهم صل على سيدنا محمد السابقة إلى فعل الخيرات شمائله؛ و المتسابقة إلى تناول المبرات فضائله؛ فتعاظمت بذلك إلى ربه نوائله؛ و على آله و صحبه صلاة تشمل منا بأسرارها الظاهر و الباطن؛ وتتناول قبلياتنا بالمغفرة منه عز وجل ؛ و حالياتنا بالهداية إلى صراط الله الحميد و بعدياتنا التي هي من مكنونات الغيب بالإصلاح فتوجهها بإذن الله إلى مستوى الصلاح المعقوب بالفلاح. شمولا و تناولا يرقيان بنا إلى المراتب النورانية حيث تترى منا العناية الربانية بأهل الكمال السابقين إلى الحضرة الإلهية ؛ الذين ساروا سير من استقام ؛ و إلى ربه أسلم قلبه و استسلم ؛ وبين يديه عز وجل حط الرحــــال و أقام ؛ ليكون بإذن الله من أهل الله الواصلين إلى حضرة الله . فيا ســـــعدهم! و يا سعد كل من أناله الله عفوه و عافيته و مغفرته!

62- الصلاة الغيبية :
اللهم صل على سيدنا محمد صاحب المحجة الواضحة الغراء؛ و السنة النيرة الزهراء و السجية الخلوقة السمحاء؛ و العترة الشريفة الحسناء. هو العلم المشهود الموصوف بالسخاء و الجود. صاحب الوجه البهي الأزهر؛ و النفس الزكي الأعطر؛ الذي نبع الماء من بين أصابعه و انهمر؛ فكان ذلك معجزة والاه بها رب جليل عز و اقتدر. و على آله و صحبه صلاة لها انهمارات غيث إيماني في القلوب . هو من مزن بحر صفاء طهر قلب ذلك النبي المحبوب؛ فينتعش مَيْتها ؛ و يزهر نبتها و يثمر زهرها. و يطيب ثمرها و يدنو قطفها. ذلك من مدد بحر مدد الله لرسول الله . و ما هو بعزيز على الله. في حق حبيب الله.

63- صلاة التعبد :
اللهم صل على سيدنا محمد الورع الزاهد؛ و التقي العابد؛ الذي عرف كيف يعبد ربه فكان بفضل الله عليه و علينا معه أكمل عابد. و على آله و صحبه صلاة تتحقق بها فينا بجاهه عندك أوصاف زهده فيما سواك؛ و مقامات عبادته لك وحدك: << نعم العبد. إنه أواب >> .

64- صلاة كنز الأسرار:
اللهم صل على سيدنا محمد سر الأسرار الساري في سائر الذوات و الصفات؛ وعلى آله و صحبه بعدد ما في علم الله . صلاة لها عائدات سلوكية سليمة؛ و توجهات رشيدة قويمة؛ يتواصل في لطف خفي سريانها و آثار فضلها مادام ملك الله. و ملك الله دائم. هو الحي الدائم.

65- صلاة الجوامع :
اللهم صل على سيدنا محمد أشرف البرية بلا مُنازع. و خير ولد آدم من غير شبهة ولا خلاف؛ الذي ما رأت عين له نظيرا في جوامع الكلم التي أتته أكلها؛ ولم تترك من خبئها إلا ما شاء الله؛ الذي كان لسيدنا رسول الله في كل شيء وليا و ظهيرا .و معزا و مؤيدا و نصيرا ؛ فسطعت شمس نبوته على الخلائق ؛ فلم يدركه منها سابق و لا لاحق . و على آله و صحبه صلاة تبلغنا بها أقصى غايات مدارك التقوى؛ لنصير بفضلك في عداد من قلت في حقهم:<< إن المتقين في جنات و نَهَر في مقعد صدق عند مليك مقتدر.>>

66- صلاة النجائب :
اللهم صل على سيدنا محمد زينة الأرواح و بهجة القلوب و ريحانة الأنفس المُحبة له و لأمته؛ لله؛ وبالله ؛ وعلـى الله؛ وفي سبيل الله؛ إعلاء لقدره؛ و إجلالا لشأنه. كما هو أهل له عند ربه؛ وعلى آله و صحبه صلاة تُطيّب الأكنة؛ و تشرح الأجنة و تطهرها من أدران الدنيا و معايبها و مفاسد غوايتها ؛ و ترفعها إلى علياء الشهود؛ حيث الصفوة من الذين وهبهم ربهم حظوة وتمكينا غيبيا بين الخلائق؛ فأصلحوا البلاد و العباد بصلاحهم؛ و أركبوهم نجائب العز و الفلاح بفلاحهم ؛ فنجا بإذن الله بهم كل من سار في ركبهم و على نهجهم . فسبحان الله و لا إله إلا الله صلاح. محمد رسول الله فلاح.

67- صلاة الحسنى :
اللهم صل على سيدنا محمد زهرة الحياة في الدارين؛ و مصباح السعادة الأبدية ؛الذي سعد بمعرفة ربه. و أسعد معه بتلك المعرفة جميع من والاه؛ و نصره وأيده و انتصر له ؛ و أبلغه بإذن الله غايته و مأموله. وعلى آله و صحبه. صلاة ثوابها بفضل الله : الحسنى و زيادة . و أجرها على الله: << وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة.>>

68- صلاة الخفايا :
اللهم صل على سيدنا محمد المتمكن من خفايا خبء العلوم اللدنية؛ الغائص في بحار معاني المعارف الوهبية؛ الممنوح نفائس اصطفاية؛ و ذخائر قيمة اجتبئاية ؛ المتوج بتيجان نورانية؛ المخصوص بواسع فضل من الأنعم الجنانية. وعلى آله وصحبه صلاة تخصنا بها بالذكر فيمن ذكرتهم؛ و توفي لنا مكيال الحسنات مع من أوفيت لهم ؛ و ترفع لنا بها الدرجات لديك. فنكون بإذنك مع من رفعتهم إليك؛ و أحببتهم و حببتهم؛ وبك هديتهم؛ ولك اصطفيتهم.

69- صلاة معاقد العز :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي وهبته ملكا لم تؤته أحدا من العالمين؛ و آتيته معاقد العز فوق سائر النبيئين و المرسلين؛ و شرحت صدره بكتابك المبين ؛ و شددت أصره بحبلك المتين ؛ و منحته ذرية طيبة لها إمامة الصالحين في الدنيا و الدين؛ و باركت عليه و على أمته إلى يوم الدين. و على آله و صحبه صلاة تملكنا بها في الدنيا ملك التقوى و شريعة القرآن. و التسارع إلى نيل المغفرة بالإحسان؛ و باستقامة الأهل وقرة الأعين يا رحمن . و في الآخرة بحصول الشفاعة و دخول الجنان . فسبحانك يا مالك الملك يا ذا الجلال و الإكرام؛ يا حنان يا منان.

70- صلاة اليقين :
اللهم صل على سيدنا محمد العزيز بإيمانه؛ الذي منحته في الدارين تاج عز و محبوبية لم تخوله أحدا من الناس ؛ فغدا به صلى الله عليه و سلم. هو ذاته تاجا للعز: تتوج به من شئت من صلحاء الناس؛ و على آله وصحبه صلاة نسألك بها عزا لا ذلا بعده؛ و اجعل عزنا في الدنيا بالإيمان و الفتح و المعرفة ؛ و عزنا في الآخرة باليقين و الرضا و المشاهدة.

71- صلاة الحاجة :
اللهم صل على سيدنا محمد المغمور قلبه إيمانا ؛ و الممطور جنانه إحسانا و الذي بحلمه وعفوه بين الخلائق اشتهر ؛ و بإحسانه وبره على من عاداه انتصر. وعلى آله وصحبه صلاة تكون لنا حسناتها أضعاف أضعاف ما نزل على الأرض من مطر ؛ و تقضى بها لمن تناولها كل حاجة أو وطر . و يدفع بها البلاء وما فيه سوء و خطر. فاللهم بجاه نبيك الحامد الشكور؛ مقيل عثرات من عثر؛ اجعلنا ممن أكثر الحمد و شكر. و أقل عثرات من التوى و هوى فانكسر. و الحمد لله على كل حال ؛ و الحمد لله في كل مقال؛ و الحمد لله عند أي مــــآل . و لا إله إلا الله الكبير المتعال . فسبحانه سبحانه؛ هو وحده مبدل الأحوال؛ نسأله أن يبدل أحوالنا بأحسن الأحوال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jawad



عدد المساهمات : 85
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

مُساهمةموضوع: مؤلف سيدي محمد بن المختار رعاه الله   الثلاثاء 25 يناير 2011, 06:18

تابع


72- صلاة التأليف :
اللهم صل على سيدنا محمد رحمة الله بين عباده؛ جامع شمل هذه الأمة بالله. ومؤلف شتاتها على الله . فكان الله له وليا و نصيرا ؛ و معينا و ظهيرا؛ و جعل له من الاهتداء به و إليه خليلا و وزيرا. و زاده على إخوانه من الأنبياء و المرسلين تكريما و تنويرا؛ ويسر له أمره في الدعوة إليه عز و جل تيسيرا؛ و جعله بين الخلائق عامتها شمسا و ضاءة و قمرا منيرا ؛ و على آله و صحبه صلاة تعم الأمة المحمدية بالخير العميم؛ و الثواب العظيم؛ و الأجر الجسيم ؛ و الاهتداء إلى صراط الله القويم: بالخوف من الجليل ؛ و العمل بالتنزيل؛ و القناعة بالقليل؛ و الاستعداد ليوم الرحيل. ذلك اليوم الذي يخسر فيه المبطلون؛ و يبور آنه الأفاكون والمرجفون؛ و يتردى ساعته المبلســــــــون؛ و يهوى إلى دركات السعير الشيطانيون و المتشيطنون. و لا يفلح وقته إلا مسلمون مومنون محسنون؛ الذين يوقنون أنهم في دنياهم إلى ربهم يسيرون؛ و إليه بعدها هم حتما منقلبون و صائرون. فسبحانك يا الله؛ وغفرانك يا الله؛ و رحماك يا الله.

73- صلاة الاهتداء :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي سطعت لمولده شموس الهدى و بدور الاهتداء؛ وبه بدا الحق شامخا في علياء السماء؛ و اختفى نجم الباطل أيّما اختفاء؛ و هوى للكفر كل بنيان ؛ و انهدت صروح الشرك والطغيان ؛ وسقط ما في أيدي أهلها من بهتان؛ و رجمت الشياطين على غير عادة ؛ ومنعوا من اتخاذ مقاعد للسمع في السماء: << و إنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا و شهبا. و إنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا>> و على آله و صحبه صلاة تصلح بها حال المسلمين؛ و تجبر كسرهم؛ وتلم شعثهم ؛ و ترص صفوفهم؛ و تقوي شوكتهم؛ وتدمر أعداءهم؛ و ترفع شأنهم؛ و تطمئن قلوبهم؛ و توحد أهدافهم؛ و تحسن أخلاقهم؛ حين ينهلون من أخلاقه؛ صلى الله عليه و سلم طهرا و صفاء؛ و جودا و سخاء؛ ومحبة ووفاء.
فاللهم لك الحمد كما تحب و ترضى؛ ولك الحمد إذا رضيت. يا الله. يا الله. يا الله.

74- صلاة الحلية :
اللهم صل على سيدنا محمد قطب دائرة أهل الولاية؛ الذي أيده الله به له بألف ألف معجزة وآية؛ و اختصه فوق كل العالمين بكمال دونه كل مقصد و غاية . وأعلاه شأوا و رفعة منزلة فلا يعلم لذلك بداية و لانهاية. و على آله و صحبه صلاة تجعله بها صلى الله عليه و سلم تاجا و حلية لجميع الأنبياء و المرسلين؛ و سيف عز للأتقياء و الصالحين؛ و رحمة و بركة بين المومنين؛ و هداية للراغبين؛ و نورا للسالكين؛ و سلامة للواصلين؛ ثم أمانا للخائفين؛ و قوة للمغلوبين؛ و نصرا للمظلومين؛ و ثوابا للصابرين؛ في كل وقت و حيـــــــــــن؛ و جزاء أوفى للمحسنين.

75- صلاة الدفاع :
اللهم صل على سيدنا محمد بدر التمام ؛ المبعوث هداية إلى كل الأنام؛ وعلى آله وصحبه صلاة تدفع بها عن أمته صلى الله عليه و سلم الوباء و البلاء و الغلاء و الفحشاء و الرياء و الكبرياء . و الجهالة في العقيدة و سوء المنقلب؛ و البخل و الجبن و التردي في المال و الولد؛ و الأهل و البلد؛ و في سائر الأحوال؛ من أقوال و أفعال.

76- الصلاة التخصيصية :
اللهم صل على سيدنا محمد المشهود له بعظيم عظيم الإحسان ؛ و على آله و صحبه؛ صلاة تذكره بها في الملإ الأعلى بأحسن أحسن ما ذكرت به نبيا مقربا؛ ورسولا مجتبى؛ و تشهد له أنت الله بينهم و فيهم بواسع واسع الإحسان. و لك به علينا كبير كبير الامتنان؛ و تمنحه بها تخصيصا لديك و قربا منك و إليك. فاللهم بحقه عليك اجعلنا معه أبدا و في أحضانه وبين يديه. فصل اللهم عليه كما هو أهل له عندك.

77- صلاة المقام :
اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الصدر المشروح؛ و الذكر المرفوع؛ و المر الميسور؛ و على آله و صحبه صلاة تزيده بها شرح صدر و تكريم قدر و رفعة ذكر؛ حتى تبلغه مقام الرضا كما هو أهله.

78- صلاة القصد :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي في ذكر اسمه صلى الله عليه و سلم ذكر الله. و في الصلاة عليه طاعة له عز و جل دون سواه؛ و على آله و صحبه صلاة تجعلنا بها في غاية الذكر و الشكر؛ وتمام الخشية و الخضوع؛ و الخوف و الخشوع؛ و سعة الرجاء و الخنوع؛ مع كمال القصد فيك ؛ و البلاغ عليك بمشيئتك.

79- صلاة البشرى:
اللهم صل على سيدنا محمد مفتاح الخيرات: الدال عليها و السابق إليها بإذن ربه؛ و على آله وصحبه صلاة تنعيم و تكريم واصل إليه؛ و مباركة و سلام و تسليم عليه. صلاة مبناها بشرى و تيسير؛ و معناها معرفة و أسرار و تنوير؛ و محتواها لطف في كل أمر عسير. إنك على كل شيء قدير؛ و بالإجابة جدير؛ فسبحانك اللهم يا قادر. يا قدير . يا مقتدر.

80- صلاة التسخير :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي هو هبة الله للبرايا و هديته المزجاة إلى العالمين من ربهم أجمعين؛ و على آله و صحبه. صلاة تسخر لها الجوارح و الأرواح ؛ و تجند لها الأنفس و الضمائر؛ شكرا للمنعم على نعمته؛ و حمدا للمحسن على إحسانه؛ و ضمانا لاستمرار تلك النعم و الاستزادة منها عملا بقول الحق؛ و قوله جل و علا صدق و حق: << لئن شكرتم لأزيدنكم>>.

81- صلاة الحجة :
اللهم صل على سيدنا محمد حجة الله البالغة؛ و على آله و صحبه. صلاة تشهر الحق و تثبته؛ و تزهق الباطل و تشتته بتدمير أهل النفاق و الشرك: أصحاب البهتان و الأضاليل؛ و بقطع دابر من تقول في أمتنا الأقاويل:<< فقطع دابر القوم الذين ظلموا. و الحمد لله رب العالمين.>>.

82- صلاة الحقيقة :
اللهم صل على سيدنا محمد حقيقة إيجاد كل موجود؛ و سر الخروج من العدم إلى الوجود؛ و على آله و صحبه؛ صلاة نسألك أن تخرجنا بها من ظلمات الجهل و الجهالة و حجب الوهم: إلى نور الإيمان و المشاهدة و التكليم وتمام المعرفة و الإدراك و الفهم.

83- صلاة النجائب :
اللهم صل على سيدنا محمد عز المومنين؛ الذي أعز به الله الإسلام و المسلمين؛ و أركبهم نجائب العز بين الناس أجمعين؛ فسادوا البلاد و العباد في عز مبين ؛ و نصر مكين؛ و عدل و إحسان و تمكين؛ و على آله و صحبه صلاة نعتز بها من خلالها بنورانية و أسرار المصلى عليه بها؛ اعتزاز رب العالمين بعبده و رسوله سيدنا محمد النبي الأمين؛ الذي أرسله الله بالهدى و دين الحق؛ متميزا في ذلك عما سواه من الخلق؛ مؤيدا و ناصرا للحق بالحق؛ و هاذيا إلى صراط الله الحق . وله بذلك صلى الله عليه وسلم علينا كامل الحق؛ فصلوات الله و سلامه على رسول الهدى و الحق.

84- صلاة العلم :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي علمه الله ما لم يعلم؛ من غير خط و لا قلم ؛ و آتاه من لدنه كامل العلوم و الحكم؛ و على آله و صحبه صلاة فتح مبين؛ تخولنا بها كرما منك ومنّا القرب من حضرة النبي الأمين؛ حضرة الشهود و الارتقاء و اليقين؛ و تمام المعرفة بالله والعلم به دون سواه؛ و هو القائل: << فاعلم أنه لا إله إلا الله >>.

85- صلاة الإمامة :
اللهم صل على سيدنا محمد إمام الكمل من السابقين؛ و قدوة العارفين من المقربين؛ و قائد أصحاب اليمين؛ صلاة كمال و سبق إلى الإحسان ؛ صلاة ترفعنا بها إلى أعلى مراتب الإحسان من غير تدرج و لا سلوك بواسع فضلك و جودك. فأنت المحسن السابق إلى كل إحسان. تهدي من اجتبيت إلى قيمة خلق الإحسان؛ وتكافئ على الإحسان بعظيم الإحسان ؛إنجازا لعهدك ووعدك عند قولك؛ و قولك صدق و بلاغ و بيان << هل جزاء الإحسان إلا اٌلإحسان>>

86- صلاة القطوف:
اللهم صل على سيدنا محمد فاتح المغلقات بمفاتيح الخيرات؛ و فاعل الخير للخير؛ و على آله و صحبه صلاة تؤدي بواردها إلى كل خير؛ بسعادة الأبد في الدارين؛ و تلك قطوف الخير . و هي نعم الخير؛ و أكرم بها من خير؛ و لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله أعظم خير؛ و الصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عيه و سلم خير على خير.

87- صلاة المسيرة :
اللهم صل على سيدنا محمد بهجة الدنيا و مسرة الآخرة؛ و بشير الشفاعة و المغفرة؛ وسر كلمة الله المنتصرة؛ و موطد أركان شريعة الهدى المنيرة المنتشرة؛ و على آله و صحبه صلاة عفو و عافية و غفران؛ و نجاة بفضل الله من سطوة النيران؛ و تنعم بحياة جنانية أبدية ملؤها الروح و الريحان؛ لنا ولجميع من دخل من أمتنا إلى دار الإسلام؛ دار الأمن و الأمان؛ و اليمن و الإيمان.

88- صلاة صلاح النفس :
اللهم صل على سيدنا محمد قبلة صلاح النفس ومحجة دوائها؛ و سبيل شفائها؛ و على آله و صحبه صلاة تذهب غين القلوب المطموسة؛ و ظلمة العقول الممسوسة؛ و رين النفوس المهووسة؛ صلاة طب نوراني؛ و شفاء سرمدي؛ لا يغادر منا سقما؛ ولا يترك فينا ألما. ليكون سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنا الدواء المطلوب ؛ والعلاج المرغوب ؛ والبلسم الخفي المحجوب؛ و بردا و سلاما على القلوب؛ أبد الآبدين و الحمد لله رب العالمين.

89- صلاة سعادة الأبد:
اللهم صل على سيدنا محمد سر أسرار الملك و الملكوت؛ و حبيب صاحب العزة و الجبروت سبحانه و تعالى. هو الحي الدائم الذي لا يموت وعلى آله و صحبه؛ صلاة تعطيه بها من فضلك حتى يرضى ؛ كما تحب له و ترضى من سعادة الأبد في جنات النعيم؛ وفضل مؤبد مقيم. و ألحقنا اللهم به؛ و أدخلنا في زمرته؛ و اجعلنا من شيعته و صحبته.

90- صلاة إعاذة الدوام :
اللهم صل على سيدنا محمد خير المستعيذين بالله السميع العليم؛ من كل شيطان رجيم؛ و من كل شدة و هول و كرب عظيم ؛ و على آله وصحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. صلاة نسألك بها إجارة الأبد وإعاذة الدوام من الهم و الحزن؛ ومن العجز و الكسل؛ ومن الجبن و البخل؛ ومن غلبة الدين و قهر الرجال.

91- صلاة شمس الضحى :
اللهم صل على سيدنا محمد نبراس ليل السالكين؛ و شمس ضحى العارفين؛ و على آله و صحبه من غير حد ولا تحديد؛ دون لجوء إلى عد أو تعديد؛ صلاة تملأ قلوبنا من بحر سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالمدد؛ بما لا يخبر مداه من واسع بحر ذلك المدد.

92- صلاة السمات المحمدية :
اللهم صل على سيدنا محمد المتمكن بإذن الله من جوهر سر أسرار معاني الأحدية؛ الحائز من ربه بذلك على السمات المحمدية و الخصال الأحمدية؛ و المراتب العلى الأمجدية؛ والحياة الإيمانية الراضية السعيدة الأبدية. و على آله و صحبه صلاة تجعلنا بها يا الله لأمرك طائعين؛ ولك عابدين؛ وبك مستعينين ومحتسبين؛ وعليك وحدك متوكلين؛ وبك لك واصلين؛ و منك عنك من خلال سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم آخذين؛ فنغرق في بحار أنوار أسرار الأحدية. بحار و أي بحار! صدفاتها أنوار؛ و جواهرها أسرار؛ و غنيمتها قوة بالله و عزة في الله و اقتدار؛ حتى يتحقق فينا بإذن الله ما نبغي من غاية نهاية كمال صفات الخضوع و أسرار العبودية ؛ التي توصل أهلها إلى أرقى مراتب الاصطفاء و المحبوبية؛ فنسبح في علياء نعيم الجود ؛ و كرم التنعم بالبقاء و الخلود. و نقول بلسان الحمد من جملة الحامديــن: << الحمد لله الذي صدقنا وعده و أورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء . فنعم أجر العاملين>>

93- صلاة الثبات :
اللهم صل على سيدنا محمد الثابت على القول ؛ الثابت في الحياة الدنيا و في الآخرة من غير تغيير و لا تبديل لكلمات الله؛ و على آله و صحبه صلاة تثبتنا معه صلى الله عليه و سلم على الملة و العقيدة؛ و تجنبنا الشبه و مواطن الزلل و الانكسار أمام طغيان الشهوة و غليان الغضب؛ ومنكر غلواء التعصب. فاللهم بحق من أمرت بالصلاة عليه مكنا من تشرب أسرار القرآن؛ و تذوق معانيه؛ و ارتقاء أعلى مراتب الإحسان ؛ و افتح علينا به و فيه فتحك على العارفين بك في الحال و المقام؛ و في الترحال و المقام. وما تذوق المعاني إلا من فتحت له مغلقات المباني وهناك أقام و استدام. و بهدي الكتاب و السنة التزم.

94- صلاة مشرق الأنوار :
اللهم صل على سيدنا محمد طراز شموس المعارف؛ و مشرق أنوار العوارف؛ وعلى آله و صحبه صلاة تبلغنا بها أقصى غايات العلم بك دون سواك؛ حتى لا نعرف أحدا إلاك أنت وحدك؛ فنلزم بابك التزام من تحقق و عرف؛ و ما عرف إلا من شئت له اغتراف مددك فغرف؛ ثم انحنى تواضعا لهيبة جلالك؛ و شكرا لك على واسع إنعامك و إفضالك.

95- صلاة معاقد الحمد :
اللهم صل على سيدنا محمد الحامد المحمود و على آله و صحبه صلاة حمد و شكر تؤدى بها عنا حق النعم. و الإسلام نعمة؛ و كفى به من نعمة. و سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم عين كل التنعم و النعم؛ و جامع أسرار معاقد الحمد على تلك النعم. فاللهم لك الحمد على تلك النعم. فاللهم لك الحمد و لك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك؛ حمدا لا حد لكماله , ولا نهاية لنواله.
96- صلاة دوام النعم :
اللهم صل على سيدنا محمد الشاكر؛ و عبد الله الشكور؛ و على آله و صحبه صلاة عبادة كاملة و شكر أكمل تؤدي بواسع فضلك و عظيم جودك و منتهى إحسانك إلى دفع البلايا و النقم؛ و إلى استمرار التنعم بدوام النعم.

97- صلاة البهاء :
اللهم صل على سيدنا محمد بهي الحسن ؛ عظيم المحاسن واسع الحسنات؛ وعلى آله وصحبه صلاة تجمع بها فينا بين الحسن والمحاسن والحسنات؛ والفضل و الفضائل و الكرماتح و مغفرة الذنوب و محو السيئات؛ ونيل الرضا المؤدي إلى رفع الدرجات؛ و صحة الأبدان و سلامة الأهل و العثرة من العثرات؛ و عافية القلوب و الأبصار و الجوارح من نوازع سوء الخطرات؛ و من كل قول و فعل مورد موارد المنكرات ؛ و حفظ الإسلام و المسلمين عامتهم؛ أرضهم و ديارهم من العاديات و المغيرات؛ و نصرهم على عدوهم حين التحام الغمرات. يا الله. يا الله. يا الله.وكن لهم ناصرا ؛ وعنهم مدافعا؛ ولأقدارهم معزا ورافعا؛ يا الله. يا الله. يا الله. جل جلالك؛ و عظم سلطانـــــك؛ و عزت سطوتك؛ << تعز من تشاء . و تذل من تشاء . بيدك الخير. إنك على كل شيء قدير .>>

98- صلاة النصر :
اللهم صل على سيدنا محمد هازم الأحزاب؛ الذي فتح الله له في العز كل الأبواب ؛ و هيأ له النصر عامة الوسائل و الأسباب؛ و على آله و صحبه صلاة نصر و انتصار يوالي أيدها بالمدد جميع المسلمين في كل الأقطار؛ فتعلو بهم كلمة الله في سائر المواقع و الأمصار؛ و يكون لهم فيها و بها عز و افتخار ؛ و حسن ظن بالله؛ و لهم به عز و جل كامل النصر و الانتصار. و لا إله إلا الله الواحد القهار؛ و هو المحيط بمن كفر؛ و طغى و تجبر ؛ ولهم عليه الحول و الاقتدار.

99- صلاة المعاني :
اللهم صل على سيدنا محمد جامع معاني الجمال؛ و على آله و صحبه صلاة جمالية تنبع منها حياضها أسرار الفيض المحمدي؛ و المدى الأحمدي. صلاة يتحقق بها فينا ما كان فيه و له صلى الله عليه و سلم من صفاء باطني؛ و جمال وهبي؛ سطعت شموس أسراره و طلعت بدور أنواره من بحر الاصطفاء الرباني؛ و من معين الاجتباء الصمداني << و ما ذلك على الله بعزيز>>

100- صلاة التمعين :
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمين؛ المؤيد من ربه القوي المتين؛ الذي يسر له صلى الله عليه و سلم بالقرآن المبين؛ العزة و الغلبة و التمكين؛ و على آله و صحبه صلاة دائمة يستمر مددها و إمدادها أبد الآبدين؛ لنا و لوالدينا و الأهل و الذرية و جملة المحسنين؛ و لكل من له الفضل علينا من المسلمين. و الحمد لله رب العالمين.

101- صلاة المنهاج:
اللهم صل على سيدنا محمد العارف بالله؛ العالم بحدود شرع الله؛ الذي علمه الله ما لم يكن يعلم؛ فعمل بما علم؛ و على آله و صحبه صلاة معرفة كاملة بالله؛ و علم أتم بمنهاج كتاب الله؛ و ما التأم شمل إيمان من عرف إلا من عمل بما علم و عرف؛ للفوز بالرضا و المرضاة؛ و الاغتراف من بحر الفلاح و النجاة.

102- صلاة الدلالة :
اللهم صل على سيدنا محمد المهتدي بالله و الهادي إلى الله؛ و الدال على الله و على آله و صحبه؛ صلاة هداية للقلوب و فتح للبصائر ؛ تنكشف بها عنا حجب الغفلة؛ و يتوارى منا رين طمس الزلل و غين عماهة العصيان؛ و بذاءة حقارة سفه اللسان؛ و رجس منكر الفحشاء و هوس الطغيان؛ حتى نصير بإذنك و بجاه نبيك عندك و بحق الصلاة عليه و بكل من اقتدى به و اهتدى على يديه؛ في أكمل مراتب الإيمان؛ و أعلى درجات الإحسان<< إني ذاهب إلى ربي سيهدين . إن معي ربي سيهدين.>>

103- صلاة القبول :
اللهم صل على سيدنا محمد خير من استعان بالله في عبادة الله؛ و توكل على الله في السير على هدى الله؛ و على آله و صحبه صلاة استعانة بك عليك يا الله للوصول إليك؛ ونيل القبول منك في حضرتك.يا الله. يا الله. يا الله.

104- صلاة الاكتفاء :
اللهم صل على سيدنا محمد المصطفى أفضل من لان و صفا؛ و أكمل من سامح و عفا؛ و على آله و صحبه؛ صلاة ننال بها صفحك الجميل يا الله؛ و عفوك الواسع يا عفو يا واسع؛ و غفرانك الأوسع يا غفار يا غفور؛ و الغنى بك عما سواك؛ يا غني يا مغن؛ و الاكتفاء بك لك عن غيرك يا كاف؛ و الاهتداء إليك وحدك يا هاد؛ و العلم بك في كل الأحوال يا عليم؛ و الستر للمعايب يا ستار؛ و العز بالحق يا عزيز ؛ و النصر على كل من طغى وتجبر؛ وبين عبادك استعلى و تكبر. يا ناصر يا جبار. يا قاهر يا قهار. و لا إله إلا الله خير كلام . و الله أكبر على الدوام.

105- صلاة الغاية :
اللهم صل على سيدنا محمد تاج الرسالة و زينة النبوة ؛ و على آله و صحبه صلاة تكون لنا تاج كمال ؛ و هيبة جلال ؛ و حلية جمال. ننال بها منه و به صلى الله عليه و سلم كمال الدين؛ و جلال التعبد و جمال الخلق؛ و غاية العلم بك ؛وتمام العمل لك؛ مع التوسم منك بالرضا و المرضاة و التحلي بالسمات الأحمدية؛ و الشمائل المحمدية. و نيل المقامات الصديقية؛ << ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء و الله ذو الفضل العظيم.>>

106- صلاة الاقتفاء :
اللهم صل على سيدنا محمد مبلغ الوحي و التنزيل؛ و جامع خصائص معاني العلوم في البيان و الإشارة و التأويل؛ و الذي ما نطق عن الهوى بشهادة رب العالمين؛ الذي أناله صلى الله عليه و سلم من علوم الأذواق الجزيل الجزيل؛ و على آله و صحبه صلاة تمكننا يا الله من اقتفاء الأثر؛ و الإقتداء بمن بالإيمان و الإحسان أثر و تأثر؛ فنسير على هدي الكتاب و السنة سير عابر تزود بخير زاد. و التقوى خير زاد. و لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله غاية و مأرب و مراد. و سبحان الله و الحمد لله و الله أكبر في المعاش و المعاد.

107- صلاة الفضل :
اللهم صل على سيدنا محمد إمام كافة الراكعين الساجدين؛ و على آله و صحبه صلاة لها نورانية سائر صلوات أهل السماوات و الأرضين؛ يعم فضلها و إفضالها ذلك النبي الأمين؛ صلى الله عليه في كل وقت وحين؛ بعدد أحوال و كيفيات خلق جميع المصلين؛ علويين و سفليين؛ ظاهرين و باطنين و نحن بإذنك و مشيئتك في عدادهم و من زمرتهم. آمين. و الحمد لله رب العالمين.

108- صلاة الحمد :
اللهم صل على سيدنا محمد الحامد الشاكر و على آله و صحبه صلاة حمد في الحال والمقام؛ مع الاستمرار و الأبدية والدوام؛ وشكر تتوالى في سرمدية أفعاله وأقواله؛ شكرا للمنعم على كل إنعام؛ و للكريم المتفضل على كل فضل و إكرام.

109- صلاة المحامد :
اللهم صل على سيدنا محمد الحامد الذاكر و المحمود الشكور. و حمد الله و ذكره و شكره تجارة لا تبور؛ و على آله و صحبه صلاة حمد و ذكر و شكر تجتمع بها لدينا سائر المحا مد؛ ما خفي منها و ما ظهر؛ فنكون بفضلك يا الله ممن حمد و شكر؛ و عبد ربه جل و علا و أطاع و ذكر؛ ومن الصلاة على المصطفى كثر و أكثر.

110- صلاة الأبد :
اللهم صل على سيدنا محمد صاحب العز و المدد؛ و على آله و صحبه صلاة عون و مدد ؛ تطهر القلوب من ريح الوهن و الأود؛ و تزيل منها أدران الهم و الغم و الكمد؛ و تحرك فيها رياح التقوى و العز و الأيد.

111- صلاة صخر الكمالات :
اللهم صل على سيدنا محمد شمس ضحى الكمالات ؛ و على آله و صحبه صلاة كاملة ترفع لنا الدرجات عند الله؛ و تجزل بها الحسنات كرما من الله. و ينال بها الرضا المؤدي إلى رضوان الله. و لا إله إلا الله. و سبحـــــــــــان الله. و الحمد لله.

112- صلاة المعرفة :
اللهم صل على سيدنا محمد سيد العارفين بالله؛ و إمام المهتدين إلى الله؛ و على آله و صحبه صلاة معرفة تامة بالله؛ و اهتداء كامل إلى الله و فتح للقلوب على طاعة الله؛ و اكتفاء به عز و جل هو وحده دون سواه.

113- صلاة البرهان :
اللهم صل على سيدنا محمد الفائز برضا الله؛ و المتوج برضوان الله؛ و على آله و صحبه صلاة الرضا و الرضوان؛ و الستر و العفو و العافية و الغفران؛ و النيل من رقائق العلم و دقائق المعرفة مع السلامة من زلل العمد و الخطأ و النسيان؛ و دقة الحجة و البرهان؛ و مسايرة الجوارح لما في القلب من مدد و إيمان؛ ومن فيض روحنة إحسان جاد بها مالك الملك ذوالجلال و الإكرام واسع الإحسان.

114- صلاة التأمين :
اللهم صل على سيدنا محمد المبارك المعصوم؛ وعلى آله و صحبه صلاة بركة شاملة فينا و لنا و علينا و حوالينا. و تحصل لنا فيما آتيتنا و تؤتينا من عظيم فضلك؛ وواسع رحماتك؛ تساير منا البدايات و النهايات؛ و تؤمن بها لنا الأحوال و الغايات؛ و ترزقنا معها العصمة من قول البهتان و فعل المنــــــكرات؛ و من سوء التمني و تردي الخطرات.

115- صلاة تجديد الوجوه :
اللهم صل على سيدنا محمد المشمول بعناية الله و رحمته و رعايته؛ و على آله و صحبه صلاة دائمة العناية؛ مستمرة الرعاية؛ واسعة الرحمة؛ جزيلة البركة؛ زكية طيبة من الله مباركة؛ تستوعب منا الوجود؛ و تبعث فيه الحياة و تجدد له الوجود؛ و تشمل بالرحمة ؛ سائر الأنفاس الإيمانية لدى أهل التقوى و الإيمان؛ حتى نكون بفضلك و ببركة الصلاة على نبيك صلى الله عليه و سلم من أولئك الرشداء؛ و مع أولئك السعداء؛ الذين إذا رؤوا ذكر الله؛ و الذين إذا حضروا آنسوا و أفادوا؛ و إذا غابوا افتقدوا.<< أولئك على هدى من ربهم. و أولئك هم المفلحون.>>

116- صلاة القيام :
اللهم صل على سيدنا محمد القائم بأمر الله. المستعين بالله على الله؛ و على آله و صحبه صلاة نستعين من خلال أمرك لنا بها يا الله على كل نفس أمارة بالسوء فنقهرها؛ و على كل شيطان رجيم فنطرده؛ و على كل عدو لئيم فنهزمه. و لا حول و لا قوة إلا بك في كل حال. و أنت وحدك الملجأ و المنجى. بك ننجو من كل نزعة شيطانية تتحرك فينا بما فيه خلط و مخالفة؛ أو تحريف أو تجاوز لحدود شرع الله. و نحن نعوذ بالله من ذلك. له أسلمنا و به آمــــــنا؛ و بملائكته و كتبه و رسله صدقنا . << آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المومنون. كل آمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله. لا نفرق بين أحد من رسله. و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير.>>
117- صلاة الوحدة :
اللهم صل على سيدنا محمد الناصر لدين الله ؛ المنتصر له؛ و على آله و صحبه صلاة تعيد بها للإسلام عزته و صولته في أرضك و بين سائر عبادك؛ و توحد بها شتات المسلمين؛ و تجمع قلوبهم بعد فرقة و تدابر؛ و تؤاخي بينهم بعد عداء و تنافر؛ و تفتح عليهم بالعلم والإيمان؛ للاهتداء حق الاهتداء إلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jawad



عدد المساهمات : 85
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

مُساهمةموضوع: مؤلف سيدي محمد بن المختار رعاه الله   الثلاثاء 25 يناير 2011, 06:19

تابع

معرفتك و طاعتك؛ و العمل بكاتبك و سنة نبيك؛ صلى الله عليه و سلم و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

118- صلاة الرجاء :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي بالصلاة عليه تفرج الكروب و تقضى الحاجات؛ و على آله و صحبه صلاة توكل على الله ؛ و اعتماد عليه و تشفع بنبيه لديه؛ تملأ القلوب طمأنينة و ثقة في الله؛ و تنفخ فيها روح الرجاء في الله؛و تبث فيها حسن الظن بالله.

119- صلاة دائرة العوارف :
اللهم صل على سيدنا محمد مورد الحكمة و نبع المعارف؛ و على آلــــــــــه و صحبه صلاة كليتها حكم و جزئياتها معارف؛ ينال من بحرها الزاخر كل سابر خابر عارف؛ من أهل الكمال في دائرة العوارف؛ إرثا نورانيا يتركه السلف للخلف شامخ البنيان؛ متراص الكيان؛ وارف الظلال؛ داني القطوف.

120- الصلاة الطيبية :
اللهم صل على سيدنا محمد طيب القلوب و زهر المجالس؛ و على آله و صحبه صلاة يفوح طيب زهر إيمانها في القلوب؛ و يسري شداها الأحمدي في الأنفس؛و عبيرها المحمدي في الذوات و الصفات؛ فيما مضى و ما هو آت.

121- صلاة الإمامة :
اللهم صل على سيدنا محمد الماجد الممجد؛الذي عز بالإسلام و بالقرآن تمجد؛ و بإمامة الأنبياء و المرسلين تفرد؛ و على آله و صحبه صلاة مـــــــجد و تمجيد لذاته الأمجدية؛ و صفاته الأكملية؛ تنصب كمالاتها في قلوب الأتقياء؛ و أرواح الأصفياء؛ و في سمو دقة معاني وجدانات حب تفاني فناء أهل الله في الله من صفوة الأولياء.

122- صلاة الأنس :
اللهم صل على سيدنا محمد أنس القلوب الحائرة؛ و دليل الأنفس الهائمة؛ و على آله و صحبه صلاة أنس و فتح و رشاد؛ تدل الحائر و تنبه الغافل؛ و ترشد الجاهل؛ و تعجل التوبة؛ و تفتح بمفاتيح محمدية وهبية سبل الهداية على كل راغب في الاهتداء طالب له.

123- صلاة حسن التوكل :
اللهم صل على سيدنا محمد صفي الله و حبيبه و مصطفاه؛ المتأدب بآداب الله؛ صاحب الخلق العظيم فضلا من الله؛ و على آله و صحبه؛ صلاة دوام و أبد بعدد ما في علم الله الواسع . لها سرها الباهر في تقويم ما فسد فينا؛ و توجيه كل منحرف منا إلى منجاه؛ للأخذ من آداب الله عز و جل؛ و النيل من الخلق العظيم لسيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم . و الإقبال على الله بالتوبة النصوح و جميل القصد و حسن التوكل .<< و من يتوكل على الله فهو حسبه . إن الله بالغ أمره.>>

124- صلاة الود :
اللهم صل على سيدنا محمد قرة عين الود والصفاء؛ و مهجة قلب الطهر و النقاء؛ و على آله و صحبه صلاة خالصة الحب و الوفاء ؛ كاملة الطهر و الصفاء ؛ عظيمة الأجر و الثواب في الدارين بحد كمال الله و عد كرمه؛ و كمال الله لا يحد؛ و كرمه لا يحصى و لا يعد على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم؛ الذي ندخل بالصلاة عليه جواره الكريم؛ محتميـن بقدره و مقداره العظيم احتماء مبلس عان بذنبه فارغ الوفاض؛ إلا من رحمة يرجو أن تصيبه من ربه ؛ يتلمس لنفسه ملجأ محمديا و ملاذا أحمديا.<< محمد رسول الله . محمد رسول الله . محمد رسول الله .>>

125- صلاة التوفيق :
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمين؛ و على آله و صحبه . صلاة توفقنا بها إلى أداء ما حملناه من أمانات على ظهورنا . لها تراكمات أوزار تفريط بالغ؛ و تقصير مفرط؛ لا منجى منه إلا بعفوك و هدايتك؛ و عونك و توفيقك؛ و إقبالك علينا بوجهك الكريم؛ و قبولك منا يا كريم؛ فنقتدي بمشيئتك و المن لك علينا بقدوة الأمناء صلى الله عليه و سلم وبالآل الأطهار ذوي الشيم و المعالي؛ و الصحب الأبرار من لهم الفضل المتوالي؛ و بالتابعين لهم و من والاهم بالإحسان إلى يوم الدين؛ امتثالا في ذلك لأمرك عند قولك : << إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها >>

126- صلاة الحلم :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي بالعفو و الحلم بين العالمين قد اشتهر؛ و على آله و صحبه؛ صلاة عفو و عافية في الدنيا و الآخرة . ننال بها حلمك الواسع يا حليم؛ و عفوك الكبير يا عفو يا كبير؛ و سترك المعهود يا ستار؛ و مغفرتك الدائمة يا غفار؛ و نتأدب من خلال جوهر أنوارها و أسرارها بما تأدب به شفيع الورى و خير الأنام سيدنا رسول الله؛ صلى الله عليه و سلم؛ بما هو أهل له عند ربه من مقام.

127- صلاة الأنوار :
اللهم صل على سيدنا محمد صاحب المعجزات القاطعة؛ و الأنوار الساطعة؛ و الأسرار الباهرة؛ و على آله و صحبه صلاة إعجاز للباطل بالحق؛ و طمس للهوى بالهدى؛ وبتر لكل دعي ضال قد علا؛ و بين الناس استعلى؛ و نشر فيهم البغي و الإثم و العدوان << أولئك حزب الشيطان. ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون.>>

128- صلاة الفضل :
اللهم صل على سيدنا محمد علي المنازل و الرتب؛ و على آله و صحبه صلاة فضل و كرم و إفضال؛ تدخلنا بها يا الله واسع بحر فضلك؛ و تجنبنا الوقوع في عين ميزان عدلك؛ حتى لا نكون ممن تحقق إبلاسهم؛ و تأكد خسرانهم؛ و تبعدنا عن مهاوي الزلل. يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث؛ أصلح لنا شأننا كله؛ و لاتكلنا إلى أنفسنا طرفة عين؛ حتى نكون بإذنك من أصحاب الفطن؛ الذين سلموا من الردى و الفتن.

129- صلاة الطاعة :
اللهم صل على سيدنا محمد أفضل من أطاع ربه و إليه أناب؛ و على آله و صحبه صلاة طاعة سرمدية و إنابة أبدية؛ تستعمل بها و لها أرواحنا و جوارحنا في طاعتك و تمام عبادتك. فأنت المعبود الدائم الوجود. بك نكتفي عن كل موجود. فأنت الكافي . و بك نستعين في كل أمر شئته أن يكون؛ فأنت المعين المستعان؛ و بحماك نستجير؛ فأنت المجير لمن بك استجار. و بك نستغني عن سواك. فأنت المغني؛ و بك حولنا و طولنا يا قوي يا مــــــــــــتين؛ و يا ولي المومنين.

130- صلاة الرحمة :
اللهم صل على سيدنا محمد نبي الرحمة ؛ وهادي البشرية إلى سبيل الرشاد؛ و منقذها من الضلالة الضلاء؛ و من الجهالة العمياء؛ و على آله و صحبه صلاة رحمة واسعة؛ و هداية دائمة,؛ تملأ أنوارها قلوب المومنين؛ و رشاد كامل يساير في الحال و المقام كل من التزم بشريعة الكتاب المبين؛ الذي فيه هدى للمتقين. و سنة الهادي الأمين صلى الله عليه و سلم؛ ما دارت الأيــــــــام و توالت الأعوام إلى يوم الدين. يا أرحم الراحمين.
131- صلاة الدعوة :
اللهم صل على سيدنا محمد الداعي إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة؛ و على آله و صحبه صلاة دعوة إلى الله؛ تفتح الأبصار و تزيل غشاوة الحجب عن البصائر؛ فتستجيب استجابة ملؤها الحكمة ذات الفضل العظيم؛ والموعظة الحسنة صاحب الخير العميم؛ تجذب القلوب إلى كل من دعا إلى الله . و سيدنا محمد رسول الله – صلى الله عليه و سلم- خير داع إلى الله << ادع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن. >>

132- صلاة الوهبيات :
اللهم صل على سيدنا محمد المشروح صدره و المغمور قلبه بوهبيات علوم الأذواق؛ ولدنيات أسرار فهوم علوم المعاني؛ و على آله و صحبه صلاة تسمو بنا و ترقى إلى علياء الاصطفاء و تجمع لنا بها كرما منك و فضلا ما آتيته إياه- صلى الله عليه و سلم- من مواهب رحموتية؛ و تفضلات رحما نية؛ و إفضالات رحيمة؛ و ألطاف ربانية؛ و لطائف خفيفة و جلية؛ و فتح فتاح عليم مبين. به و منه سبحانه و تعالى الفتح المبين<< هذا من فضل ربي>>

133- صلاة الإمداد :
اللهم صل على سيدنا محمد نبي السلام و رسول مالك الملك ذي الجلال و الإكرام و على آله و صحبه بعدد لحظات أصحاب و أماسي الأيام؛ ما دار الدهر و توالت السنوات و الأعوام؛ صلاة لها قدسيتها المحمدية؛ و صفاؤها الأحمدي و جلالها الأبدي؛ تشرف عائداتها الإيمانية في قلوبنا أنوارا؛ و تنصب فيها علوما و أسرارا؛ و تؤدي بنا إلى ندامة و توبة و إقلاع؛ و سلامة و إنابة و اقتداء و اتباع؛ و فرار إلى الله و رغب؛ و كد في طاعته و نصب؛ و ترفعنا بفضل الله و بجاه المصلى بها عليه إلى أرفع مقامات المدد الغيبي .والإمداد الوهبي .فسبحانه . سبحانه جل وعلا من ملك مالك وهاب .
134- صلاة التمعين :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي شرفته بالنبوة ورسالة القرآن المبين. ومنحته فوق ذلك إمامة الأنبياء و المرسلين. و آتيته بها العز و التمكـــــــــين؛ و الفتح و السيادة بين سائر العالمين من قبل و من بعد و في كل وقت و حين ؛ و على آله و صحبه صلاة نسألك بها صلاح القلوب و الجوارح في الدنــــــــــيا و الدين ؛و لباس المحبوبية في أجنة و أعين الناس أجمعين؛ و الهداية لكل أمة النبي المرتضى الأمين؛ و المغفرة الكاملة لجميع المسلمين؛ و النصر الدائم على سائر الظالمين؛ من عصاة و كفرة فجرة و ملحدين مارقين؛ و السلامة من كل رزية؛ ومن هول يوم الجمع و ضيقه و عرقه و غرقه و حرارة شمسه و كآبة مشهده و حسرة أهله ؛ بفضل لا إله إلا الله ؛ و بجاه سيدنا محمد رسول الله – صلى الله عليه و سلم- عندك في يومك الدين؛ و ارزقـــنا اللهم يا متفضل يا جواد. يا كريم؛ يا منعم؛ يا محسن؛ يا رحمن؛ يا رحيم بها الحسنى و زيادة من واسع إحسانك؛ يا ملك؛ يا حق؛ يا مبين. و الحمد لله رب العالمين.

135- صلاة المجد :
اللهم صل على سيدنا محمد المحمود الممجد ؛ المنصور المؤيد؛ صاحب العز المؤبد الأحمدي سماء ؛ و المحمدي أرضا ؛ كما تحب له يا الله. يا الله . يا الله . و ترضى وأنت أكمل من يحب ويرضى. وله منك وعد علـيك بالرضا؛ و بالعطاء الدائم والإنعام الكامل حتى يرضى. و على آله و صحبه أهل الحــــــمد و الشكر و الرضا.

136- صلاة واسع الإحسان :
اللهم صل على سيدنا محمد النبي المصطفى المختار؛ كما ترضاه له من واسع إحسانك و تختار؛ و على الآل الأطهار؛ و الصحب الأبرار؛ و كل الصالحين الأخيار؛ صلاة دائمة تتجاوز مدى الانقضاء؛ و تتعدى حدود الانتهاء. تيسر بها أمورنا ما ظهر منها و ما بطن؛ و تنجينا من الأهوال و الفـــــــــــتن؛ و تصلح بها و فينا ما فسد من أحوال؛ و تسلمنا من سوء المنقلب و تردي المصير و المآل.

137- صلاة السبق :
اللهم صل على سيدنا محمد أسبق من رضي بالله ربا؛ و بالإسلام دينا؛ و بالقرآن حكما و إماما؛ و بالمومنين إخوانا في الله و بالله على سرر التقوى متقابلين؛ و بالإسلام معتزين؛ و لأمرك ناصرين بك يا الله منتصرين؛ في الدنيا و الدين؛ يا أكرم الأكرمين؛ يا ولي الصالحين؛ و على آله و صحبه إلى يوم الدين << و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.>>

138- صلاة الأوبة :
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأواب وعلى آله و صحبه صلاة أوبـــــــة و إنابة و توبة ننال بها منك غاية رضاك عنا؛ و ما ترضاه لنا<< نعم العبد إنه أواب>> و تفتح لنا بها للخير كل باب؛ و تهدي فينا للعلم بك العقول و الألباب؛ و تجعلنا بها من خير من آب إلى الله و إليه عز و جل أناب؛ فنكون بالقرآن حبل الله معتصمين؛ و بسيدنا رسول الله مقتدين و مهتدين- صلى الله عليه و سلم- أبد الآبدين.

139- الصلاة الإيمائية :
اللهم صل على سيدنا محمد المجتبى؛ الموهوب كامل العصمة من الدنايا؛ و المحفوظ بإذن الله من الرزايا؛ الممنوح ملكا لم يؤته قبله و لا بعده أحد من العالمين؛ في الدين و الدنيا و الآخرة؛ نبوة و رسالة ؛ علما و عملا. محبوبية و جمالا؛ قبولا و إقبالا؛ و على آله و صحبه صلاة لها من الله جــــــل و علا طابع الدوام و حسن الثواب. ننال بها منك يا الله اجتباء؛ و من واسع رحمتك اصطفاء و من رعاية إحسانك عصمة من ترذل الفعل و فحش القول ؛ و امنحنا اللهم بها بجاه قدر مقدار عز عزة رفعة درجة سيدنا رسول الله -صلى الله عليه و سلم- لديك ملك إيمان لا يفنى و لا يبيد؛ و علم و عمل به يتواصل لدينا مدده و يزيد؛ و يتعاظم إمداده فينا و بعدنا للولـد و الحفيد . يا حكيم؛ يا عليم؛ يا وهاب؛يا فعال لما يريد.
140- صلاة كمال اليقين:
اللهم صل على سيدنا محمد العارف بالله حق معرفته؛ المتوكل على الله كامل التوكل عليه المستعين بالله في كل حال ؛ و على آله و صحبه صلاة معرفة كاملة بالله تؤدي بنا و الفضل من الله؛ إلى كمال اليقين في الله ؛ و صدق اللجإ إليه؛ و تمام التوكل عليه ؛و حسن الظن به ؛هو رحمن الدنيا و الآخرة و رحيمهما. و الحمد لله أولا و أخيرا.

141- صلاة درجات الإحسان :
اللهم صل على سيدنا محمد الثابت بالحق على كلمة الحق؛ الناصر للحق بقول و فعل ما هو حق؛ النائل لأعلى درجات الإحسان بالتواصي بالــــــــــحق؛ و الصبر على الحق؛ الواصل إلى ما هو عليه من رفعة ذكر و سمو قدر و عظيم خلق عن حق. فنعم الواصل و الموصول و أكرم به من مستحق و أنعم به من مستحق . و على آله و صحبه؛ صلاة ثبات و رشد على الحق؛ و هداية إلى الحق؛وغنيمة من فيء إقامة الحق ؛وأجر كبير من الصبر على الحق؛ يسعنا به ربنا من رحمته الواسعة فسبحانه. سبحانه هو أكبر حق؛ و لا إله إلا الله الملك الحق . و هو على الدوام حي دائم حق. و لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله – صلى الله عليه و على كل من والاه بالحق؛ لنا أفضل مغنم و أعظم حق.

142- الصلاة التفضيلية :
اللهم صل على سيدنا محمد خير مرشد و هاد؛ و أكرم الأنبياء لديك. و أعز المرسلين عليك؛ من فضلته و أمته على العالمين بالقرآن تفضيلا ؛ و أشهدت له فيه بكونه نبيئا رسولا . و قد عظم فيه ثناؤك ؛ و صدق منك له قولك: << محمد رسول الله>>؛ و على آله و صحبه صلاة يتواصل منك بها و معها ثناؤك الدائم عليه ؛ و مددك المتواصل لديه . فأنت ناصره و معزه؛ و ظهير له و إليه . فكن اللهم لنا معه و به وليا و نصيرا؛ و معينا كافيا مجيرا؛ و اجعل فينا و بيننا كتابك و سنته- صلى الله عليه و سلم- سراجا وهاجا و قمرا منيرا لحوالك الدنيا و مدلهمات الآخرة . يا خير مسؤول؛ و يا أكرم مأمول. << ربنا عليك توكلنا و إليك أنبنا و إليك المصير>> و لا إله إلا الله أولا و أخيرا.

143- صلاة شرح الصدور :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي شرحت صدره؛ و رفعت ذكره؛ و أعليت قدره؛ و أظهرت أمره. و على آله و صحبه صلاة دائمة منك عليه؛ تزيده بها إنعاما و إكراما بما لم يحط به أحد خبرا من سابق و لا حق . وتشرح بها صدورنا من فضلك العظيم يا عظيم ؛ و تفتح مداركنا و عقولنا بفهم دقائق علوم القرآن الكريم؛ و إدراك أسراره ؛ و الغوص في بحار علومه و أنواره؛ و التقيد بشرعته و آدابه و حدوده. صلاة ترفعنا بها إليه من فضلك ذكرا؛ و تدنينا منه قدرا؛ و تمنحنا معه يسرا؛ و تفريج كرب؛ و زوال هم ؛ و ذهاب غم و صلاح أمر؛ و رشاد قلب؛ و قضاء دين. و رزق حلال؛ و سلامة عقيدة و دين و حفظ مال و ولد ؛ و أهل و بلد . و حسن خاتمة على لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله – صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم تسليما.

144- صلاة السلامة :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي سلمته من عيوب الذات و الصفات؛ و برأته من سوء النفس و أدرانها؛ و حفظته من المكاره خفيها و جليها؛ ووضعت عنه وزره؛ و هو ما يزال في خزائن علم الغيب محجوبا؛ و مصانا محبوبا. إلى أجل لديك معلوم؛ و عما سواك سر مكتوم؛ و نصيب لأمة وسط مقسوم. و على آله و صحبه صلاة تسلمنا بها من العيوب و الآفات؛ و من سائر الأسقام و طارئ الملمات؛ و تقضي لنا جميع الحاجات؛ و نسألك بها المغفرة لما منا قد فات؛ و صلاح الحال و المآل فيما هو آت و سعة الأرزاق في الدنيا و الآخرة. و أنت المستعان؛ و عليك التكلان؛ و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

145- صلاة الشفاعة :
اللهم صل على سيدنا محمد أول الشفعاء في يوم الدين. القائل أمتي. أمتي. أمام الخلائق أجمعين. و على آله و صحبه؛ صلاة شفاعة فينا تتحقق لنا منه صلى الله عليه و سلم على ما بنا من مشاين. فهو لنا و بيننا المرتجى شفاعة؛ وأنت يا الله المسؤول قبولا و استجابة. فحقق لنا منه صلى الله عليه و سلم- ذلك؛ و يسر لنا منك ما سألناك ؛ فأنت خير من يسأل و يرتجى. و أكمل من يوفي العطاء و يجزله بغير حساب . لك الفضل كله. و منك بدأ الفضل و إليك ينتهي . و الحمد لله على الدوام.

146- صلاة الاستجابة :
اللهم صل على سيدنا محمد أمثل من عرف؛ وأكمل من اتقى؛ و على آله و صحبه صلاة استجابة لأمر الله؛ و محبة في نبيه سيدنا رسول الله- صلى الله عليه و سلم؛ صلاة تجعلنا بها في تمام المعرفة بك؛ و عند غاية كمال نعمة تقواك؛ و الاشتغال بذكرك؛ و الإنابة إليك؛ و الامتثال لحدود أمرك و نهيك . يا أكمل من وجه قلوب عباده إلى ذكره و شكره و حسن عبادته؛ و يا أعز من فتح بصائر الصلحاء؛ و يا أجل من رفع أقدار الأتقياء ؛ أعنا بك عليك؛ و خذنا منا إليك؛ و لا تدعنا لهمس النفس و مروق إبليس؛ و لا لسوء الغفلة عنك طرفة عين و لا أقل من ذلك . يا أرحم الراحمين.

147- صلاة الأمان :
اللهم صل على سيدنا محمد القوي إيمانا ؛ المتين إحسانا؛ و على آلـــــــــــــه و صحبه؛ صلاة إيمان و إحسان تشملنا بكل خير هو عندك. و أنت يا الله وحدك أهل لكل بر و إحسان؛ صلاة نسألك بها لنا و لكل مسلم أقلّته أرضك كامل الأمن والأمان؛ و واسع الروح و الريحان و دخول الجنان؛ بصلاح هذه العاجلة الفانية؛ و فلاح تلك الآجلة الباقي؛ و الفوز بالرضوان الأكبر مع من أحببتــــهم و حببتهم؛ و عليك عرفتهم؛ و إلى صراطك الحميد هديتهم,؛ ففروا إليــــــــك؛ و احتموا بجوارك؛ من المنعم عليهم من أهل دائرة القرب و الاجتبــــــــــــــاء؛ و المحبوبية و الاصطفاء. والحمد لله رب العالمين.
148- صلاة تمام الخيرية :
اللهم صل على سيدنا محمد خير ولد آدم؛ و على آله و صحبه صلاة جامعة لأسرار تمام الخيرة. تعمنا بأسرارها؛ صلاة تنحل بها العقد؛ و تفتح أبواب اليسر و التيسير ؛ و السلامة الدائمة و الخير الكثير.

149- صلاة الهدى :
اللهم صل على سيدنا محمد نبي الهدى و الرحمة؛ و رسول المحبــــــــــــــة و السلامة و البركة؛ و على آله و صحبه؛ صلاة تعيذنا بها من سائـــــــر الأدواء؛ و مكر الأعداء؛ و من زوال النعمة؛ و من حلول النقمة. صلاة تكون لنا مدخل صدق إلى واسع رحمتك و كامل عفوك و منتهى عافيتك و دوام شفائك. فأنت الشافي تشـفي و تشافي. و أنت العفو المعافي تعفو و تعافي؛ و أنت الوكيل الكـافي تكفي و تكافي؛ و سعت رحمتك الأتقياء؛ وعم زائد فضلك الأولياء؛ و بدا إحسانك بين أهل الأرض و السماء. فاجعلنا اللهم من فضلك و عميم جودك من أولئك الصلحاء؛ على نهجـهم و سبيلهم؛ و أورثنا معهم مقعد كرامة و صدق لديك. يا مليك يا مقتدر؛ إنك على كل شيء قدير. و لا حــــــول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

150- صلاة سعادة الأبد :
اللهم صل على سيدنا محمد المخصوص بسعادة الأبد؛ و الذي و هبته في الدارين من التكريم عظيمه يا وهاب؛ و على آله و صحبه. صلاة تيسر بها لنا النجاة يوم العرض عليك يا الله للحساب؛ و الفوز بمرضاتك الأبدية من غير حساب. و هيئ لنا في الاهتداء إليك سائر المسببات و الأسباب؛ حتى لا يصرفنا عنك صارف طغيان؛ أو ضلالة شيطان؛ أو بغي عدوان. سلمنا يا سلام؛ و أركبنا مراكب النجاة؛ و أوردنا موارد الأمان. يا الله. يا الله. يا الله. يا رحمن.

151- صلاة الوديعة :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي شهد بما شهد به الله لنفسه: << أنه لا إله إلا هو >> و استودع تلك الشهادة وديعة له عند الله يؤديها له يوم القيامــــــة؛ و على آله و صحبه؛ صلاة نسألك أن يعمنا بها فضل تلك الشهادة الوديعة المحمدية لديك و عندك. و نحن يا الله. يا الله. يا الله. بواسع فضلك و عظيم توفيقك و هدايتك على ما شهد به لك سيدنا رسول الله- صلى الله عليه و سلم- فيك راغبون؛ و لك تائبون. و إليك آيبون؛ وإلى رحمتك فارون؛ نرجوك ستر عيب و غفران ذنب و لباس تقوى لا عري و لا خزي؛ و لا تفسخ؛ و لا تهتك معه يبليه و يفنيه. و نسألك طهرا لا رجس بعده؛ و قوة إيمان لا يواريها كلل. وسلامة بدن لا يعتورها خلل. لك الحمد و الشكر كما تحب و ترضى فأنت سبحانك. سبحانك. أهل لك حمد و شكر. يا الله. يا الله. يا الله. يا قوي يا متيــــن. يا ملك. يا حق.يا مبين.

152- صلاة السبيل :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي استعاذ بنور قدسك؛ و عظيم بركتـــــــــك؛ و عظمة طهارتك من كل آفة و عاهة و من طوارق الليل و النهار؛ إلا طارقا يطرق بخير؛ و على آله و صحبه صلاة نسألك بها من خير ما سألك منه نبيك الكريم؛ و نستعيذك بها من شر ما استعاذك منه عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم؛ و اقسم لنا اللهم بها من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معصيتـــــــك؛ و من طاعتك ما تهون به علينا مصائب الدنيا و أهوالها؛ و من إعاذتك ما يفتح لنا السبيل إلى طاعتك؛ و من محبتك ما تقوي به إيماننا بك؛ و من إعانتك ما يؤدي بنا إلى معرفتك؛ و من رحمتك ما تصلح به حالنا؛ و تجبر به كسرنـــــــا؛ و من أنوار قدسيتك ما تنور به عقولنا و مداركنا ؛ و من هدايتك و عزك ما تجعلنا به في أعيننا صغارا؛ و في أعين الناس كبارا؛ و من فتحك ما تزيح به عن بصائرنا حوالك الغفلة و حجبها. يا رحمن. يا رحيم. يا جــــــــــواد . يا كريم. يا فتاح. يا عليم. فسبحانك سبحانك. يا الله. يا حليم. يا حكيم.

153- صلاة التصديق :
اللهم صل على سيدنا محمد خير من عبد و تهجد؛ و على آله و صحبه صلاة صدق و تصديق بك لك؛ و معرفة تبدأ منك وتنتهي إليك؛ تؤدي إلى غاية الإدراك و اليقين بأنك خير من يعبد؛ و أنك أول وآخر من يشكر و يحمد؛ فيك نرغب؛ و إياك نرهب. عليك التوكل بمشيئتك؛ و فيك القصد بإذنك. و لا حول و لا قوة إلا بك.

154- صلاة المواكب :
اللهم صل على سيدنا محمد قائد مواكب السلامة؛ و دليل العفو و العافية؛في الدنيا و الآخرة. و على آله و صحبه؛ صلاة تؤمن لنا بها السلامة الكبرى لديك؛ و مواكبة أهل السلامة عند المصير إليك؛ و العفو الكامل علينا منك؛ و العافية الأبدية عندك؛ حتى نسلم من الردى؛ يومه و غدا؛ و نفوز و نغنم أكبر مغنم من غنيمة الأبد : لا إله إلا الله محمد رسول الله. غنيمة السعد و السعادة؛ بالحسنى و زيادة؛ و بما هو لديك خير و سلام؛ و أجل مقام. لك الحمد كله؛ و الثناء أكمله؛ و الشكر أجله على الدوام.

155- صلاة شفاء الأبدان :
اللهم صل على سيدنا محمد طب الأنفس و دواء القلوب و شفاء الأبدان؛ و على آله و صحبه صلاة دواء و رحمة و شفاء؛ و سلام وسلامة و أمان؛ تبلغنا بها أقصى غايات الاطمئنان إليك؛ للوصول إلى رحمتك. و الاستئناس بعفوك و عافيتك و مغفرتك؛ و سعة الأمل في القرب منك؛ و الرجاء المستمر في هدايتك و توفيقك؛ و القوة في التوكل عليك؛و العزيمة في الرشد؛ و الغنيمة من كل بر؛ و الحفظ من كل بلية؛ و تمام فتحك؛ و غاية حكمتك؛ و كمال المعرفة بك؛ معرفة نرتقي بها مدارج تقواك؛ و ننال بها منتهى رضاك؛ و تكون لأبداننا شفاء؛ و لقلوبنا دواء؛ و لأنفسنا خلاصا من الهوى و تبعاته؛ من الشيطان و موبقاته. يا غياث بك نستغيث؛ و حسبنا الله و نعم الوكيل.

156- صلاة السراج :
اللهم صل على سيدنا محمد سراج حلكة البصائر؛ و أنوار ظلمات القلوب ؛ وعلى آله و صحبه صلاة فتوحات قرآنية؛ ومواهب إيمانية؛و رحمات صمدا نية؛ و إمدادات ربانية و فيوضات أسرار نبوية عدنانية؛ تسرج البصائر و تنير القلوب؛ و تجذبها إلى حضرة الشهود و المشاهدة؛والخلوة به وحده؛ و الاستعداد للقائه في كل حين؛ بما يوصل رضاه؛ وينيل رحمته؛ ويدخل جنته؛ من قول و عمل؛ و هو لنا نعم المستعان. و عليه المعول؛ و فيه ينحصر الرجاء و الأمل.

157- صلاة التوكل :
اللهم صل على سيدنا محمد خير من توكل عليك ؛ و أسند ظهره إليك؛ و على آله وصحبه صلاة دائمة مستمرة. هي مفتاح توكلنا عليك؛ وصدق لجئنا و التجائنا إلى رحاب رحمتك و عفوك؛ و واسع جودك و عظيم مغفرتك؛ و تمام عافيتك؛ و كمال إحسانك؛ و نصوح توبتنا إليك؛ صلاة تهبنا بها صلاح المعاش و فلاح المعاد؛ و تبلغنا أقصى غاية سعادة الأبد؛ بالنعيم المقيم؛ مع النبي الأمجد الكريم؛ صاحب القدر العظيم؛ و المقدار الجسيم؛ الرسول المعصوم الممجد؛ سيدنا محمد؛ عليه من الله و ملائكته و جميع خلقه صلاة كاملة و سلام مؤبد؛ و على الآل و الصحب ما عبد الله عابد, و خر للرحمن ساجد.

158- صلاة الرضوان الأكبر :
اللهم صل على سيدنا محمد الفائز من ربه بالرضوان الأكبر؛ و على آله و صحبه؛ صلاة طيبة مباركة. لها مددها اللدني يستمد إمداده الوهبي من فيض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jawad



عدد المساهمات : 85
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

مُساهمةموضوع: مؤلف سي الحاج بن المختار رعاه الله   الثلاثاء 25 يناير 2011, 06:23

158- صلاة الرضوان الأكبر :
اللهم صل على سيدنا محمد الفائز من ربه بالرضوان الأكبر؛ و على آله و صحبه؛ صلاة طيبة مباركة. لها مددها اللدني يستمد إمداده الوهبي من فيض جمال روحه- صلى الله عليه و سلم- يؤدي بفضل الله؛ و بقدر مقدار عز عزة رفعة جاه سيدنا رسول الله عند الله؛ إلى الفوز بنوالات رضوانية تبدد الأغيار؛ و ترفع المراتب و الأقدار؛ و تطمئن القلوب ؛ و تمنحها السكينة؛ و تكسو أهلها بستر المحبوبية و هيبة الوقار.

159- صلاة حلل العز :
اللهم صل على سيدنا محمد العزيز بالله و على آله و صحبه صلاة تكسو صاحبها حلل عز و إعزاز في الله؛ و صولة و اعتزاز بالله؛ و تهبه في الجنان خلدا لا يزول؛ و دواما لا ينقضي و لا يحول؛ و علما وهبيا ينور الأكنة و يفتح العقول؛ و سعة أرزاق الحلال؛ تكفينا بها الهم و تقضي الحاجة؛ و تبلغنا في معاني الجود و مراتب المقاصد الإحسانية ما هو منها مأمول؛ فيك القصد؛ و بك العز و الاعتزاز؛ و منك الرضا و القبول. عزا فيك و اعتزازا بك؛ و إعزازا لنبيك-صلى الله عليه و سلم- كما هو أهل له عندك.

160- صلاة الطاعة :
اللهم صل على سيدنا محمد الودود في الله؛ المخلص الدين لله؛ المحبوب لدى الله؛ المخلَص فضلا من الله؛ و على آله و صحبه صلاة طاعة و إخلاص لله رب العالمين لا شريك له. و بذلك أمر سيدنا رسول الله- صلى الله عليه و سلم- و أمرنا نحن معه. صلاة تؤدي بنا إلى غاية جوهر معاني سمو إشراقة أنوار بزوغ أسرار: << قل هو الله أحد الله الصمد. لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا أحد>> و اكتب لنا اللهم بها و منها لك إخلاصا و مما سواك خلاصا ؛ بمستوى كمالات حروفها و أسمائها؛ و برقي ارتقاء معالي دقة رقة معانيها و بعد عدد تعداد فضائلها؛ و بلا منتهى حد تحديد نوائلها؛ و بقدر مقدار عظيم شمائلها ؛ و سعة بعد واسع رحماتها؛ و بأكبر جزيل عطاء حسناتها؛ و بدوام دائم عزتها و نصرتها. فاللهم اغمسنا في بحرها و طهرنا من أوحال أنفسنا الأمارة بالسوء؛ و جنبنا بفضلها كل ما هو سوء. و اهدنا بأنوارها إلى سبل هداك؛ و افتح علينا بما فتحت به منها على نبيك و مصطفاك؛ و على كل من أطاعك و والاك؛و الحمد دائما و أبدا هو لك وحدك.

161- صلاة الاستمداد :
اللهم صل على سيدنا محمد إمام صفوة العابدين؛ و على آله و صحبه صلاة تؤهلنا بها إلى النيل من رضوانك و رضاك الذي وهبته خير من عبدك و اتقاء: من أنبيائك و رسلك؛ و من سائر عبادك في أرضك و سمائك : من إنسك و جنك و ملائكتك. من سيدنا رسول الله- صلى الله عليه و سلم- نستمد؛ و بك نستعين؛ و إليك نفر و نتوجه؛ فكمل اللهم قصدنا على الصراط المستقيم. و جمل مصيرنا إليك بأنوار لا إله إلا الله و بأسرار الصلاة على سيدنا رسول الله- صلى الله عليه و سلم. يا أول مسؤول؛ و يا آخر مأمول؛ و يا أكرم مجير؛ و يا خير قريب؛ و يا أعز مجيب؛ و يا أعظم مستجيب؛ و يا أيد الأذلاء؛ و يا سند الضعفاء؛ بك نحتمي و نستجير. منا الدعاء و على رسولك الضمان؛ و منك الاستجابة؛ و البلاغ عليك بمشيئتك.

162- صلاة النعمة :
اللهم صل على سيدنا محمد قائد الغر المحجلين من السادة أهل الحضرة الواصلين؛ الذاكرين الحامدين الشاكرين؛ و على آله و صحبه صلاة نستمد من فيضها الأحمدي السيادة الإيمانية؛و الزيادة الإحسانية؛ و الخيرة الربانية؛ و النعمة التفضيلية؛ و الرحمة الإفضالية؛ و الخير الواسع العميم؛ و الحمد الدائم للفتاح العليم؛ و الشكر للجواد الكريم على ما به أنعم؛ و تفضل علينا و تكرم. و سيدنا رسول الله –صلى الله عليه و سلم- خير كرم و أعظم تكريم. و لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله أكبر إنعام و أفضل تنعيم.

163- صلاة صدق الإسلام :
اللهم صل على سيدنا محمد أكمل من صدق الحديث؛ و أول من صدق بالحسنى و أطاع؛ النبي المرتضى و الشفيع المطاع؛ و على آله و صحبه صلاة إنابة و صدق و تصديق؛ تفضي إلى غاية فهم و إدراك فضائل الصدق و التصديق؛ تواكبها القلوب بصدق الإسلام و الجوارح بالامتثال و الاستسلام.

164- صلاة بحر المدد :
اللهم صل على سيدنا محمد خير من دعا إلى الله و هدى إليه و استقام. و على آله و صحبه صلاة دعوة إلى الله و هداية إليه؛ و استقامة على هدي دينه الذي ارتضاه. صلاة لدنيات لا تخبر؛ و معارف لا تقاس و لا تسبر. هي من فيض بحر جود ما جاد به الله على نبيه سيدنا رسول الله –صلى الله عليه و سلم- يؤتاها كل محب فيه و له. و نحن يا الله بواسع كرمك؛ يسرتنا بك له؛ فأصبحنا بإذنك منه و إليه؛ و به له. صلوات الله و سلامه عليه. فاللهم أمدنا من بحر مدده. و من واسع عظيم أخلاقه و سنده. و اجعلنا معه على الدوام منتظمين في سلكه و تحت قيادته في دار السلام.

165- صلاة الرحمات اللدنية :
اللهم صل على سيدنا محمد المنعم عليه من ربه؛ المخصوص برحمات لدنية كاملة تامة نامية زكية طيبة مباركة؛ فعرف كيف عرف؛ و التأم شمله بالله وائتلف؛ وغرف من فيض زاخر بحر مدد الله ما غرف. و على آله و صحبه صلاة لدنيات ربانية و وهبيات أحدانية تتجاوز الكم بحده وعده و بقدره و مقداره؛ و تفوق الكيف بدقة مبانيه؛ و برقة سمو رفعة كمال تمام غاية منتهى جمال روح معانيه. و تستمد جمالها الأنوري؛ و سناءها الأبهري؛ و حسنها الأزهري؛ و كمالها الصفائي؛ و ارتقاءها الأحمدي و إمدادها السرمدي؛ و مددها الأحدي؛ من سناء صفاء حسن جمال بهاء كمال عظيم خلق سيدنا رسول الله ؛ عليه من ربه أفضل و أشرف و أطيب و أزكى و أثوب و أنمى و أعطر و أنور و أشرق و أكرم و أعظم و أتم و أكمل سلام و صلاة؛ بما لم يخطر على قلب مخلوق من واسع إنعام و تنعيم؛ و جزيل عطاء و تكريم؛ و منتهى عز و تعظيم. هي في كلياتها مجامع المنالات و موارد النوالات؛ تتحقق من خلالها غاية غاية الدلالات على رفعة الدرجات وسمو المقامات.هي بحر إكرام وسفينة سلام؛ و جوهر إنعام ؛ و أتم مرام؛ وواسع رحمة على الدوام.

166- صلاة در النبوة :
اللهم صل على سيدنا محمد در النبوة المصون؛ و جوهر الرسالة المكنون. و على آله و صحبه صلاة قدر و تقدير و اقتدار؛ و عزة بالله و نصر و انتصار؛ يزداد بها سيدنا رسول الله –صلى الله عليه و سلم- عزة و تعظيما؛ و رفعة و تكريما؛ و تردينا معه من الجليل برداء هيبة يعلوه جلال؛ و من الجميل بستر يكسوه جمال؛فتتوارى الحجب والأستار؛وتتلاشى من الأفئدة المغيرات و الأكدار؛ و تنفتح على أسرار الهدى البصائر و الأبصار.

167- صلاة الفتح الأتم :
اللهم صل على سيدنا محمد رسول الفتاح العليم؛ و على آله و صحبه صلاة منه عز و جل على نبيه و مصطفاه؛ و حبيبه و مجتباه. عليه أجل صلاة و أفضل تسليم؛ صلاة الفتح الأتم الأكمل الأعظم المتين؛ و العلم الباهر الظاهر الواضح البادي المكين؛ المفلج بالحجة و البرهان. و تمام المنطق و البيان ؛ لكل قرين مساند؛ و بالأحرى لكل ند خصيم معاند؛ صلاة علم بالله و عمل لله و في الله؛ يرفع نائله بفضل الله و بركة سيدنا رسول الله – صلى الله عليه و سلم- إلى علياء أهل الصفاء؛ للسير إلى الله على نور علم؛ و هدي إيمان؛ و فتح و تقوى في طهر قلب ؛ و نقاء نفس؛ و سمو روح؛ و سلامة عقيدة؛ و حسن توجه؛ و كمال دين؛ و تمام نعمة و غاية حمد؛و نهاية شكر للفتاح العليم.

168- صلاة مسك الختام :
اللهم صل على سيدنا محمد مسك ختام النبوة؛ و على آله و صحبه صلاة من الله طيبة مباركة. لها مسك عدن؛ و رحيق فردوس؛ و معين طوبا؛ و نعيم مقيم؛ و ملك كبير؛ فيها هناء السابقين ؛ و سعادة المقربين ؛ و سعد المنعمين؛ و فوز أصحاب اليمين؛ و ثواب الصابرين؛ و أجر المجاهدين؛ و قبول التائبين؛ و هيبة المخلصين؛ و ختم المرضيين؛ و ختام المحبوبين << سبحان ربك رب العزة عما يصفون. وسلام على المرسلين. و الحمد لله رب العالمين.>>

169- صلاة كمال الدين :
اللهم صل على سيدنا محمد بدر كمال الدين و شمس تمام النعمة ؛ و على آله و صحبه صلاة كاملة دائمة ؛ تستمد كمالها وتنال تمامها من عظمة عز علو قدر هيبة سطوة قدرة اقتدار جلال كليات كمال : لا إله إلا الله؛ و من سر سمو رفعة درجة مقام محبوبية روح سيدنا رسول الله؛ كما هو أهل له عند الله؛ صلاة كاملة تامة دائمة مستمرة متواصلة منك يا الله. يا الله. يا الله. عليه؛ واصلة بفضلك إليه. فاللهم بحق قدرها و بأفضلية مقدار من واليته وأوليته إياها؛ أسألك أن تردني إليك في معاشي و معادي سالما من كل مكروه؛ غانما من كل بر غنم الأبد. معافى في بدني و أهل بيتي و ذريتي؛ و عرضي و مالي و قرابتي. و أحبابي و جيرتي و عشيرتي؛ و في ديني و عقيدتي و دنياي و آخرتي؛ منك الكمال؛ و بك التمام؛ و فيك القصد و الرجاء؛ و عليك التوكل؛ و إليك المنتهى.

170- صلاة نجم الهدى:
اللهم صل على سيدنا محمد نجم الهدى اللامع؛ و كوكب الإسلام الساطع؛ في علياء الأنوار و سماء الأسرار؛ و على آله و صحبه صلاة إشراقة للقلوب بلامع ساطع أنوار النبي المصطفى المحبوب و امتلائها بأسرار غيبية يكشفها الله ربنا عالم الغيب و الشهادة؛ الرحمن الرحيم؛ هو وحده علام الغيوب؛ صلاة انكشاف و تهتك الأستار؛ فتنبري معها الحقائق كل الحقائق واضحة جلية للبصائر و الأبصار؛ و يتوارى منا و عنا نزق الخواطر و تضارب الفكر؛ و هوس العجب بالنظر؛ و انزلاق التعصب وفرط الشهوة؛ و إفراط الغضب؛ صلاة تدفع الأذية؛ و تبعد البلية؛ و تدرأ الأهوال و المخاطر بقدرة قادر. هو القوي المتين. اللطيف الخبير. و هو على كل شيء قدير.

171- صلاة حلية التقوى:
اللهم صل على سيدنا محمد حلية التقوى؛ و زينة الإيمان؛ و تاج الإحسان؛ و عنوان الكرامة؛ و رمز الشهامة؛ و مثل الجود و الكرم و غاية السماحة و الحلم؛ و منتهى الخشية و الإنابة؛ و على آله و صحبه صلاة تركبنا بها من واسع إحسانك؛ و كامل جودك؛ و عظيم عفوك؛ و كبير حبك لنبيك نجائب التقوى من المنعم عليهم؛ و تدخلنا مدخل إيمان؛ و تبوئنا مقاعد صدق و إحسان؛ و تنزلنا منازل الرضوان. صلاة لآلئها حسنات؛ و جواهرها مبرات؛ و يواقيتها طاعات و خيرات؛ و مرجانها قول و عمل؛ و حليتها إسلام ؛ و تاجها جود و كرم؛ و جمالها سماحة و حلم؛ و كمالها معرفة و علم؛ و زادها تقوى و اهتداء؛ و تمسك و اعتصام و اقتداء.

172- صلاة عطر الأنفاس :
اللهم صل على سيدنا محمد ريحانة الأنفس و عطر الأنفاس؛ و شذى عبير نزهة المجالس الاحسانية؛ و على آله و صحبه صلاة مفتاحها إسلام القلب لله؛ و متناولها إيمان بالله؛ و ختمها إحسان في الله. و أولها صفاء؛ ووسطها طهر؛ وآخرها نقاء؛ صلاة ننال منك بها رضا الدوام الذي وهبته لسيدنا محمد-صلى الله عليه و سلم- و فتح الأبد بما فتحت به على العارفين بك؛ و صلاحا مستمرا يساير منا الأنفاس و الخطرات؛ و ما تنطوي عليه الضمائر؛ و تخفيه السرائر و بما أصلحت به أخلص عبادك لك؛ و فلاح المقاصد بما أنعمت به و منه على أكمل الخلق و أشرف البرايا؛ تاج الرسل الكرام؛ سيدنا محمد عليه و عليهم معه أجل و أزكى صلاة و أجمل و أطيب سلام.

173- صلاة رفعة المقام :
اللهم صل على سيدنا محمد حجة الله في أرض الله؛ و نور الله الساري في عباد الله؛ و نبي أمة الوسط و الشهادة على الناس. الرسول الشاهد الشهيد؛على أمته و سائر العالمين منا و تفضيلا.<< و كذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول شاهدا عليكم>> فله صلى الله عليه و سلم شهادة الآن و المكان ؛ في العاجل و الآجل؛ هنا و هناك. فهنا حال معيشة. و هناك ارتقاب غيبي حاق قارع واقع ليس له من دون الله دافع. و على آله و صحبه صلاة حجة له بالبلاغ المبين و بالأجر العظيم؛ و الثواب الجسيم- صلى الله عليه و سلم- تزيده بها علو درجة و رفعة مقام مع واسع أجر و عظيم ثواب بالمقام المحمود الذي وعدته؛ إنك لا تخلف الميعاد؛ و تدنينا بها كرما منك من أرياض محمديته؛ و حياض أحمديته؛ و من جميل رفيع هائل رائع كامل واسع محمود يته؛ و من عظيم سمو أخلاقه؛ و منتهى غاية اصطفائيته؛ فنصيب بإذنك سعدا و هناء و طهرا و صفاء. أنت الكامل المحمد له؛ و هو المكمل المحمد لك؛ فلك الحمد بك. و منك الحمد عليه يا الله. يا الله. يا الله. أنت تحب الحمد و تأمر به و تجزي عليه.


174- صلاة مفتاح الرحمة:
اللهم صل على سيدنا محمد مفتاح كل رحمة و نعمة؛ و مغلاق كل عذاب و نقمة؛ و على آله و صحبه؛ صلاة لها فتحها السرمدي على قلوب رانت و بصائر غانت؛ فتهتدي سبل الرشاد؛ و تتنكب الردى؛ و تنفتح أمامها المغلقات؛ صلاة أولها رحمات واسعة متتالية شاملة كل زال بالتوبة؛ و كل ضال بالأوبة؛ ليدخل بفضل الله رحاب الخصوصية و الاختصاص و القرب و الاقتراب؛ و السمو و الاعتلاء؛ و الرفعة و الاجتباء << ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء. و الله ذو الفضل العظيم>> و أعظم فضل أوتيناه من الله: << محمد رسول الله>> و أوسع نعمة أصابتنا من الله و نحن ما نزال في خزائن غيب علم الله: لا إله إلا الله. هو الفتح قبل الإيجاد؛ و تمام توفيق بعده و غاية إمداد.

175- صلاة التلقي :
اللهم صل على سيدنا محمد خير من تلقى فعلم و عرف؛ و جمع شمل شتات الأمة و بينها ألف؛ من هو عند الله أكرم الناس و أشرف؛ و أطيبهم و ألطف؛ و على آله و صحبه صلاة لطف يصيبنا به اللطيف الخبير فيما جرت به المقادير؛ و إحسان رباني كبير. وهو سبحانه وحده المحسن القدير << لا تدركه الأبصار. وهو يدرك الأبصار و هو اللف الخبير>> صلاة يمن و إيمان و خيرات و ألطاف و بركات و فتح و تجليات؛ حتى ندرك مدارك من أدرك و سلك و خبر المسالك؛ فنجا بك لك؛ و لولا لطفك الخفي لهلك.

176- صلاة الأقومية
اللهم صل على سيدنا محمد مرضي الله و رضيه؛ و خليله و صفيه؛ و كليمه و نجيه؛ الداعي بالتي هي أحسن إلى التي هي أقوم؛ الآمر الناهي؛ الموجه إلى ما هو أنجى و أسلم؛ و أشرف و أعظم؛ و أحسن و أكرم؛ و على آله و صحبه صلاة لها أنوار صباحة الطاعة؛ و سمت أسرار الامتثال؛ و جمال عائدات الاهتداء؛ و حلية الاقتداء. و أنس الرضا؛ ووسام الرضوان؛ و تاج القبول؛ و صفاء المحبة؛ و لباس المحبوبية؛ و زينة الوقار؛ و نتاج إخلاص و التوبة و الإنابة. و زاد التقوى,؛و مطية الحلم؛ و جوهر العلم؛ و بحر الإيمان و دليل الإحسان؛ و منتهى النجاة؛ و مرساة السلامة؛ و بر الأمان؛ و موت على الشهادة؛ و فوز بالحسنى و زيادة؛ و التنعم بجميل الخطاب. و غاية لذيذ كمال المشاهدة. << فنعم أجر العاملين. و الحمد لله رب العالمين.>>

177- صلاة التعفف :
اللهم صل على سيدنا محمد تام العفة كامل الزهد؛ و على آله و صحبه صلاة تملأ قلوبنا عفة عن أعراض الناس؛ خفيها و جليها كبيرها و صغيرها؛ فنسلم سلامة الدوام. و زهدا مما في أيدي كل الناس غنيهم و فقيرهم؛ قريبهم و بعيدهم؛ من جاف هشيم حطام فاني دنيئ وضيع حقير عرض هذه الدنيا؛ المجهد الضئيل و الدوني القليل. << قل متاع الدنيا قليل. و الآخرة خير لمن اتقى. و لا تظلمون فتيلا . أينما تكونوا يدرككم الموت و لو كنتم في بروج مشيدة.>> و ما استكثر من الدنيا إلا جاهل بحالها؛ و ما ركن إليها إلا غافل صدئ قلبه؛ و رانت نفسه؛ و غانت بصيرته؛ فلم يلتفت إلى مآلها. و نحن نعوذ بالله من حجب الجهل و الجهالة؛ و من عماهة الغفلة و الضلالة بجاه من أدى الأمانة و بلغ الرسالة؛ سيدنا محمد العفيف الحليم؛ و الزاهد الكريم؛ عليه و على كل من والاه أطيب الصلاة و أكمل التسليم.

178- صلاة المنحة :
اللهم صل على سيدنا محمد الممنوح عصمة و عفوا و عافية في الدين و الدنيا و الآخرة؛ الموضوع بالسبق عنه وزره بواسع رحمة الله. فلم يكتب له و لا عليه من معايب الدنيا و نقائصها شيء . فهو لم يهيأ في سابق علم الله لذلك أبدا. المرفوع ذكره و قدره. فلا إسلام و لا إيمان إلا به. فهو عند الله : محمد رسول الله. في الأرض و السماء: محمد رسول الله خاتم الأنبياء : محمد رسول الله. دليل الأتقياء: محمد رسول الله. قائد الأصفياء: محمد رسول الله تاج الأولياء: محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله و صحبه؛ صلاة تمنحنا بها في العاجل و الآجل عفوا و عافية و حسن مصير؛ و تغفر بها حوباتنا؛ و تستر معايبنا و زلاتنا ؛ و تطهرنا بها من خبث الرياء و النفاق و الاختلاف و الشقاق؛ و من خشونة اليد و بطش اللسان؛ و طيش العين؛ و نزوة الشهوة؛ و خطرة الطمع إلا في رحمتك و عفوك و عافيتك و سماحة حلمك و مغفرتك. يا الله. يا الله. يا الله. صلاة تجعلنا بها ممن رفعت ذكرهم؛ و أعليت قدرهم ؛ و ثبت قلوبهم و ألسنتهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا و في الآخرة: لا إله إلا الله محمد رسول الله. لا مانع لفضل الها. و لا تبديل لكلمات الله.

179- صلاة الرداء :
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الكريم: رسول الرحمن الرحيم؛ واسطة عقد المكارم و على آله و صحبه؛ صلاة تلحقنا بعلياء جنابه؛ و تجعلنا بها ملتزمين بكتابك الذي جاءنا به؛ غير مغيرين و لا مبدلين؛ و لا مبدعين لضلالة؛ و لا محدثين لفساد؛ و استعملنا اللهم بروحها في طاعتك ؛ و حب من أكرمته بمحبتك و محبو بيتك؛ و ألبسنا منها لباس تقوى. و هو خير و أبقى؛ و ردنا رداء كرم و رضا و رضوان؛ و حلنا بتاج هيبة إيمان؛ و زينة و قار و إحسان؛ و خولنا بها منك مغفرة واسعة تشمل منا ذنوبا عظمت. هي لك حجة؛ و علينا مذمة. هي لك دليل و فصل و برهان؛ و لنا و علينا بوار و خسران. و لولا رحمتك يا رحيم يا رحمن ما نجا منا أحد يا الله يا واسع الإحسان.

180- صلاة البيان :
اللهم صل على سيدنا محمد أفصح العرب لسانا؛ و أدقهم بيانا؛ و أسلمهم ترجمانا ؛ و على آله و صحبه صلاة تزيل بها عنا حجب الوهم؛ و تطلق لعقولنا أعنة الإدراك؛ و تيمم بنا في يم المعرفة و الفهم؛ فهما يميط كل لثام؛ و يوضح فهم ما أشكل فهمه؛ و عسر عقاله؛ و تشرح بها الصدور؛ و تيسر الأمور؛ و تحل العقد؛ و تحرك الألسن بالذكر و التذكير << رب اشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي>> صلاة تفتح البصائر على النيل و العطاء؛ و القول و الفعل لله و بالله. ذلك هو الإسلام الرفيع؛ و على التواصل مع أهل الملة في الله؛ نيلا و تواصلا يستمدان إمدادهما من سلسبيل هائل جريان واسع بحر فتح مدد استمداد إدراك معارف نوال مدارك و صول عظيم حياض كوثر نبوة رسالة سيدنا رسول الله- صلى الله عليه و على آله و صحبه إلى يوم الدين. آمين و الحمد لله رب العالمين.

181- صلاة التسبيحية :
اللهم صل على سيدنا محمد النبي المرتضى و الرسول الأكمل- خلقا و خلقا- المسبح بالعشي و الإبكار؛ المهلل بالليل و النهار؛ الحامد الشاكر الذاكر العابد القائم الصوام ما لاحت من شموس أو أقمار أضواء و أنوار؛ و على آله و صحبه صلاة لها قدسية التسبيح؛ و جلال التهليل؛ و جمال الحمد و كمال التفريد؛ و صدق التجريد؛ و حلاوة الوحدانية؛ و سر الأحدانية؛ و أنوار الصمدانية. تدخلنا بها في دائرة من سبح و هلل وكبر و حمد؛ و من صام و قام و تهجد؛ و بالحدود التزم و آداب الكتاب و السنة رعى و رام, و لك وحدك يا الله أخلص الإسلام و أحسن الاستسلام؛ فأنلنا اللهم من عظيم قدرها بجاه من أمرت في كتابك بالصلاة عليه أعلى مقام؛ و اجعل لنا الجنة خير نزل و أحسن مقام. يا من تجيب المضطر إذا دعاك و تبلغ سؤل من سألك و تقضي حاجة من رجاك؛ منك الزاد و بك العون و المدد؛ لك أسلمنا و عليك توكلنا؛ فلا تكلنا إلى أحد سواك؛ يجور و لا يجير؛ و يقسو و لا يرحم؛ و يبغي و لا يبالي؛ يا سند من لا سند له؛ و يا أيد من لا أيد له. و يا قوي يا معين من لا معين له؛ و يا وكيل من لا وكيل له؛ انقطع حبل الرجاء إلا منك؛ و انكسر الظهر و انعدم الوزر؛ بك نستعين؛ و عليك نتوكل؛ و إليك ننيب. أنت المقدم و المؤخر و الحكم العدل المنتصر. لا معقب لحكمك. و لا راد لأمرك؛ و لا دافع لقضائك. رحمتك نرجو و عفوك نسأل. و أنت خير من يرجى و يسأل.

182- صلاة الدعائم :
اللهم صل على سيدنا محمد القائم بأمر الله؛ المستعين بالله لله؛ تثبيتا لدعائم كلمة الله في أرض الله؛ بين عباد الله. و على آله و صحبه صلاة كاملة وافية نامية زاكية زكية طيبة من الله مباركة مستمرة عطرة إسلامية إيمانية إحسانية جنانية قرآنية مسكية فردوسية حبيبيه عزيزة غالية جوهرية محمدية أحمدية محمودية حامدية عالية رفيعة علية ربانية رحمانية رحيمة عزيزية حكيمة قدوسية عالمية عليمية نورانية وكيلية كافية هادية قوية قديرية قادرية مقتدرية غنية مغنية واسعة كبيرة جليلة جميلة شارحة عظيمة وافية شافية حافظة حافظية حفيظة معزة رافعة سنية بهية مضيئة وضاءة مرضية غوثانية إلهية فردانية أحدانية صمدانية محيطية ناصرية نصيرية غافرية غفورية توابية طاهرة مطهرة شافعة شفيعة . و إلى رحمتك و عفوك مؤدية؛ نكتب بها بمشيئتك ممن قام بأمر الله و به التزم و له أطاع؛ و عنده انتهى و عليه انتهج و سار. انتهاج الاعتدال و سيرورة الوسطية و القسط. << و أقيموا الوزن بالقسط و لا تخسروا الميزان>> صلاة عظة تؤثر في القلوب؛ و موعظة تأخذ بمجامع الأنفس؛ ارتقاء بها إلى عالم الاطمئنان و الإلهام و الفتح و التكليم و المشاهدة؛ ثم حسن الختام و كمال البشارة<< يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي و ادخلي جنتي>>.

183- صلاة الفيوضات :
اللهم صل على سيدنا محمد التقي الأتقى؛ النقي الأنقى؛ الزكي الأزكى؛ الوفي الأوفى؛ الصفي الأصفى, البهي الأبهى, الزهي الأزهى, الشذي الأشذى, الزاهر الأزهر, الطاهر الأطهر, العطر الأعطر؛النير الأنور, الخير الأخير, المثل الأمثل, الجميل الأجمل, الحسن الأحسن, الحبيب الأحب, العزيز الأعز, الجواد الأجود, الكريم الأكرم, الحليم الأحلم, الرؤوف الأرأف, البر الأبر, المحمد الأحمد عند الله, الماجد الممجد بين سائر عباد الله. و على آله و صحبه صلاة لها فيوضات تقوى في واسع شاسع كبير هائل عظيم مديد زاخر سريان جريان بحر كوثر علوم معارف موصول مدروك مواصل مدارك علو سمو آفاق سماء ارتفاع ارتقاء قدر عز ظهور سناء جمال جلال كمال جاه توجه قصد مقاصد نيل منالات قدسية رتبة نبوة سيدنا رسول الله-صلى الله عليه و سلم- و رحابة رحاب صدر فؤاد بصر بصيرة عقل حافظ حفيظ محفوظ الرسالة. << و الله خير حفظاو هو أرحم الراحمين.>> و مستوعب مضمون جوهر أسرار كليات أثقال جسامة مسؤولية الأمانة. << إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها.>> و منا يا الله . يا الله . يا الله . بك له حق شهادة لله. كما شهدت به له بأنه: << محمد رسول الله>> اللهم إنه قد بلغ الرسالة, و أدى الأمانة, و أحكم القواعد, و ضبط الحدود, و أنار السبل, ووجه إليك, و دل عليك, فاجزه عن أمته بما هو أهل له, من واسع إكرام و تكريم, و إنعام وتنعيم, لك الفضل كله و الحمد أتمه و أكمله, و الشكر أعمه و أجزله, و لا إله إلا الله الملك الحق المبين. و الحمد لله رب العالمين.

184- الصلاة التتويجية:
اللهم صل على سيدنا محمد حامل لواء إيمان و العلم و الحكمة, و التواضع و الحلم و الكرم و الرحمة, و على آله و صحبه صلاة تزين قلوبنا بالحلم, و تتوج هاماتنا بالتواضع, و تجمل أرواحنا بالرحمة, و تملأ أبصارنا عفة و تعففا. فلا نتتبع جرم أحد. ولا نستعلي ولا نبخل على أحد؛ وتكمل اللهم ألبابنا بالعلم و الإيمان بك لك, و بالحكمة الوهبية منك إلينا لنصير بها إليك مؤمنين علماء حكماء, نعرفك حقا و نخشاك صدقا؛<< إنما يخشى الله من عباده العلماء>> و نعبدك يقينا و نستعين بك جزما, و لسان حال إيماننا و علمنا بك يقول لك: << إياك نعبد و إياك نستعين.>> .

185- صلاة واسع الفضل :
اللهم صل على سيدنا محمد إمام الصالحين و سيد المصلحين, و حلية المهتدين و تاج العارفين, و على آله و صحبه صلاة مفتاحها إصلاح لله, و بابها صلاح في الله. و فتحها اهتداء إلى الله, و قطوفها معرفة بالله, تنير السبل, و توضح المعالم, و تيسر الأسباب , و تسهل السلوك, و تؤمن الوصول, و تضمن الارتقاء, و تجلب المحبوبية, و تنيل القرب, و تكشف الغطاء عن عظيم العطاء, و واسع الفضل و كبير الامتنان لله الواحد المنان.

186- صلاة معاقد الحمد :
اللهم صل على سيدنا محمد المحمود سماء و الممدوح أرضا, و على آله و صحبه صلاة مديح و ثناء على من منه أشرقت الأنوار في قلوب الخلائق, و له دانت الأسرار و تهيأت الحقائق. و لديه اكتملت معاقد الحمد و المحامد بما هو له عند ربه لائق و رائق: من وهبيات علوم و رقائق و من معارف لدنيات و دقائق. صلاة حمد و شكر على وجود سيدنا رسول الله فينا و بيننا و معنا و لنا. فهو صلى الله عليه و سلم أمن و أمان من كل نقمة أو عذاب بإذن الله في الدنيا و الآخرة << و ما كان الله ليعذبهم و أنت فيهم.>>و هو الفضل الواسع من الله. فيه تجمعت النعم جملة و تفصيلا . << و كفى بالله شهيدا. محمد رسول الله>> صلاة محبة و تعظيم, و إعلاء مقام و رفعة نزل, و تكريم ذات و صفات من علي كبير جاد و تكرم, و رفع و عظم, و حفظ و سلم, و هدى و علم, و أمن و عصم نبيه صلى الله عليه و سلم, و أحله مقاما عليا, ووهبه مقاما رضيا, و جعله كليما نجيا, و اتخذه خليلا صفيا, وألبسه من أنواره جمالا, و من هيبة سبوحيته جلالا, و من سعة رحمته كمالا. و الحمد لله على ذلك.

187- صلاة عين التقوى :
اللهم صل على سيدنا محمد عين التقوى و معين الإيمان وسلسبيل الإحسان. الموسوم بالكرم و الحلم, و بالحكمة و العلم, و بتمام اليقين في الله, و غاية التوكل على الله, و حسن الظن بالله, و بالإنابة إلى الله و على آله و صحبه صلاة أولها دعاء و ضراعة,و وسطها خشوع و خشية, و آخرها استجابة و مغفرة ربانية, تعمنا بزائد فضلها و واسع كرمها من جواد كريم, عليم حكيم, رحمن رحيم, سريع قريب, سميع مجيب, << أمن يجيب المضطر إذا دعاه- قل ما يعبأ بكم ربي لولا دعاؤكم>> صلاة تعم بخيرها و تشمل بفضلها و نوالها القلوب فتحييها, و الأبدان فتشفيها, و الأرواح فتسقيها ماء غيث إيماني رواء, و الأنفس فتهديها إلى الإسلام بالكتاب و السنة و الشرعة و المنهاج, و تزكيها بالإيمان و ترفعها بالإحسان, و تزينها بالحلم, و تكسوها بالتواضع و العلم, و تجعلها مطمئنة راضية مرضية ملهمة مكملة مخلصة صديقة منعمة نعيم الأبد برفرف خضر و عبقري حسان<< و لهم ما يدعون سلام. قولا من رب رحيم-هل جزاء الإحسان إلا الإحسان.>> .

188- صلاة مصباح الأنوار:
اللهم صل على سيدنا محمد مصباح أنوار اليقين, و شمس الفتح المبين, و دليل السالكين, و منار المهتدين, و قدوة السابقين, و إمام الأبرار الغر الميامين, و قرة أعين العارفين, و حبيب رب العالمين, قائد أهل الصلاح, و بحر جوهر الفلاح, و ريحانة السعد و الانشراح, نور الأعين و ضوء البصائر, و لهج الألسن و الخواطر, و محمود القلوب و الضمائر, شارح الأكنة, مبهج الأجنة, ماسك الأعنة, بالكتاب و السنة, المنقذ من الضلالة, المخرج من ضيق الشك و سوء الظن و ظلمات الجهل إلى سعة اليقين و أنوار العلم و الإيمان, و على آله و صحبه صلاة مطالعها أنوار, و خواتمها أسرار. صلاة لها جلال التقديس, و جمال الأحمدية, و كمال الإصطفائية, و عزة المحمودية, و روح المعرفة و عين العرفان, و بصر الهدى, و بصيرة الإهتداء, و راحة الدوام, و سعادة الأبد, و حياة السعود بلذيذ التكليم و جميل المناجاة و سكينة الشهود.

189- صلاة الفتح المبين:
اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الفتح المبين, المعصوم من الزلل خفية و جلية, مغفور الذنب متقدمه و متأخره, إمام الهدى و رسول دين الحق, نائل تمام النعمة و الإشهاد له من الله: << هو الذي أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله. و كفى بالله شهيدا. محمد رسول الله.>>- و على آله و صحبه صلاة لها حلية المغفرة, و رداء تمام النعمة, و نور الهدى, و محجة الاهتداء و كمال الدين, و هيبة الحق, و جلال التهليل, و قدسية التسبيح, و عزة التكبير, و نعمة التحميد, و نعماء الحمد, و جمالية الشكر, و رقة المناجاة, و صفاء الدعاء, و روح الفتح, و صدق اللجإ و الالتجاء, و غاية الخضوع, و منتهى الخشوع, و قلب التفاني, و حب الفناء. فهناك اللقاء, و دوام البقاء, و الفوز بالهناء. فسبحانه, سبحانه: له الحمد, و له الشكر, و عليه الثناء كما أثنى هو على نفسه.

190- صلاة مفتاح السلام :
اللهم صل على سيدنا محمد أساس الإسلام, و ركيزة الإيمان, و صرح الإحسان و عماد الرضا, وعلاء الرضوان, و عين ماء حياة القلوب, و بلسم دوائها, و روح شفائها.و على آله و صحبه, صلاة هي مفتاح السلام, و أطيب تحية و أجمل كلام, و أكمل هدية و مسك ختام. صلاة سلامة عقيدة و تأمين إيمان,و أمن من هول السؤال و ضيق القبر و فزع الحشر و محنة الصراط و أمان من عذاب النار. << إنها ساءت مستقرا و مقاما- إذا ألقوا فيها سمعوا لها شهيقا و هي تفور تكاد تميز من الغيظ >>- صلاة أولها سلامة, ووسطها رحمة, و آخرها شفاعة و مغفرة, و ثوابها عند الله و بإذن الله نعيم مقيم, و ظلال عدن, و فاكهة فردوس و أرائك طوبا, و عيش أرغد, و حياة أسعد , و هناء مخلد, و حبورا مؤبد, بجاه سيدنا محمد, و بقدر مقدار: << قل هو الله أحد. الله الصمد. لم يلد و لم يولد. و لم يكن له كفؤا أحد.>>.

191- صلاة قطوف التوبة :
اللهم صل على سيدنا محمد نبي الشفاعة و رسول عالم الغيب و الشهادة. الملك العلام , و على آله و صحبه صلاة دوام و إكرام و محبة و إنعام.قطوفها توبة نصوح إلى الله, و مغفرة ذنوب و ستر عيوب, و حفظ أهل و ولد, وأمان مال و بلد, و سالمة دين و عقيدة, و زيادة إيمان و طمأنينة جنان, و هدوء نفس و استقرار حال, و راحة بال, و حسن خصال, و جمال فعال, و ضمان مآل, و رفعة شأن, و ثبات على الرشد, وأخذ بمعاقد العز, و غلبة بالحق على الباطل و أهله, و نصر دائم على الأعداء: قاصيهم و دانيهم<< و الله غالب على أمره-إن ينصركم الله فلا غالب لكم- و الله من ورائهم محيط. و الله من ورائهم محيط. و الله من ورائهم محيط.>>.

192- صلاة عين الإيمان :
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الملهم, و الرسول المعلم المكلم, و على آله و صحبه صلاة فتح لأبواب الإلهام و التلقين و التكليم, حتى ندرك إلهاما من الله بفتح عين الإيمان و بصيرة الإحسان و شهود التقوى ما لا يدرك إلا كرما و تنويلا و إكراما و تخويلا من عظيم مدد, و واسع عطاء, و بادي سند من محيي القلوب بغيث المواهب فنبصر بإذنه إبصار تدبر و تفكر و إيمان و اعتبار و نرى بمشيئته منا و لنا فينا من صنع الله عجبا :<< و في أنفسكم. أفلا تبصرون>>- ما لم يره عابر غير خابر و لا سابر طوقته حجب الغفلة, و عمهته أدران الضلالة فانحسر أمام جهله بربه. و هو ربه حقا, و انكسر لآثار شهوته و وسوسة عدوه إبليس, و هو عدوه صدقا. و نحن نعوذ بالله من كل فساد في العقيدة, و من عار الانكسار لطغيان الشهوة, و الانهزام أمام عتو الجهل بالله, و ثورة الغضب إلا في الله , و حمية التعصب للباطل و أهله . فيا جبار اجبر حالنا بموافقة مرادك و لا تجعلنا جبارين على أحد من عبادك. و علم جهلنا بك لك. و ردنا منا إليك, حتى نشهد بعين البصيرة في أنفسنا عن حق و علم يقين أسرارا و مغيبات لا يعلمها أحد سواك. هي لك حجة علينا , و لنا دليل إليك. هي شواهد إثبات حقه, بلا ريب و لا مراء, أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له, و أن سيدنا محمد عبده و رسوله و أن سيدنا عيسى عبده و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روح منه, و الجنة حق و النار حق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jawad



عدد المساهمات : 85
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

مُساهمةموضوع: مؤلف سيدي الحاج محمد بن المختار رعاه الله   الثلاثاء 25 يناير 2011, 06:25

193- صلاة حلية الأولياء :
اللهم صل على سيدنا محمد حلية الأولياء و تاج الأصفياء, و رداء الأبرار, و زينة المقربين, وبهاء السابقين, و قدوة العارفين, و سيد الصالحين, و إمامك النبيئين و المرسلين, وعلى آله و صحبه صلاة ننال بها من واسع فضلك و عظيم جودك و كرمك من جمال روحها و نوامي بركاتها و أسرار أحمديتها, و أنوار محمديتها, و جلال حامديتها, و فضائل طهرها, و صفاء جوهرها, و من كمال روح المصلى بها عليه: سيدنا محمد الأشرف نسبا, و الأرفع حسبا, و الألطف لقبا و الأرقى جدا و أبا, و الأعظم أدبا , و الأتم دينا و نعمة, و الأعم نبوة و رسالة. ما شاء الله لنا من تلك المحمدية السنية البهية الوضاءة النيرة الصافية السموحة الخيرة العطرة الزكية الزاهرة المزهرة الجميلة الجذابة الأخاذة الحاكمة المستحكمة المتمكنة الجامعة المستقطبة المباركة القانتة العابدة الراكعة الساجدة الخاشعة الخشوعة الحامدة المحمودة الشاكرة الشكورة التقية الورعة الزاهدة الرفيعة المرفوعة الواسعة الموسوعة الشاملة المشمولة التامة المتمة الكاملة المكملة الصالحة المصلوحة المانحة الممنوحة الواهبة الموهوبة الشافعة المشفعة الحبيبة المحبوبة المحببة الوقورة الرزينة الطيبة المطيوبة البارة الرؤوفة الرحيمة العطوفة الكريمة السخية الجوادة المؤمنة المحسنة السابقة السباقة الراضية المرضية المصطفاة المجتباة. فصلى الله على روح سيدنا محمد في الأرواح, و على أنفاسه في الأنفاس, و على ذاته في الذوات, و على صفاته في الصفات, و على قلبه في القلوب, و على كلامه فغي الكلام, و على حياته قبل الوجود وبعد الوجود, و على عصره في العصور ما توالت الحقب و الدهور. صالة دائمة كاملة تامة تبلغنا بها إلى حضرتك مسلمين مؤمنين محسنين سالمين غانمين. و زادنا إليك تقوى و علم بك و عمل لك, و إشهادنا بين يديك: لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم تسليما أبديا إلى يوم الدين.

194- صلاة جوامع العلم :
اللهم صل على سيدنا محمد جامع كليات الأسماء و العلوم, و جوامع الكلم, و لطائف الحكم. فلم يدانه فيها متقدم ولا متأخر, من قبل آدم إلى قيام الساعة, و على آله و صحبه صلاة جامعة للأسرار المحمدية والأنوار الأحمدية و الألطاف الإلهية و الرحمات الربانية. تجتمع بها فينا و لنا جوامع معارف, و لدنيات اللطائف , و أسرار علوم العوارف, و تشرق بها لدينا شموس كليات الأسماء, بفضل واسع رحمة ملقن الأسماء , و بجاه قدر عز عزة رفعة درجة مكانة مقدار متلقي تلك الأسماء, فتتجلى بها لنا إكراما و إنعاما من الله دقة إحكام معاني أحكام مباني أسرار الرحموت و العلم الرباني يقظة ومناما, إلهاما و تكليما, تلقينا و تعليما. << ربنا آتنا من لدنك رحمة و هيئ لنا من امرنا رشدا. >>.

195- صلاة فصل الخطاب :
اللهم صل على سيدنا محمد الذي وهبته في الدنيا ميم مفتاح ملك القرآن. و فصل الخطاب و جوامع الكلم و رحموتيات الحكم و حسن البيان و تمام الحجة و البرهان, و كملته بحاء الحمد على ذلك, فكان حامدا محمودا حميدا, و عبدا شاكرا رشيدا. فهو نعم الحامد المحمود الحميد و أنعم به من عبد شاكر رشيد, الذي ملكته يا الله في الآخرة ميم ملك الشفاعة بين يديك في العباد. <<في يوم لا ينفع فيه مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم>>. و ميم ملك الجنان بما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر من النعيم المقيم, و من الإكرام الدائم و التنعيم. و منحته دال الدوام و الخلد. فهم على الدوام محمد. و في كل الأبد محمد. في الأمكنة محمد. في الأزمنة محمد. في السماء محمد. في الأرض محمد. في الدنيا محمد. في الآخرة محمد. في الحياة محمد. عند الموت محمد. في القبر محمد. عند البعث محمد. و وقت العرض محمد. و حين الحساب محمد. و لدى الميزان محمد. وآن الصراط محمد. و في الجنة محمد. و بين أهل الجنة محمد. فهناك محمد و أي محمد. فصلى الله بكماله على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين, و على سائر الأنبياء و المرسلين و الحمد لله رب العالمين.

196- صلاة المحمودية الدائمة :
اللهم صل على سيدنا محمد صاحب ميم المجد و المحمودية, و حاء الأحمدية, و ميمي المحبة و المحبوبية, و دال الدعوة إلى الله, و على آله و صحبه صلاة محمودية دائمة, وأحمدية تامة, و محبة مستمرة, و محبوبية أبدية و دعوة إلى الله متواصلة. تستمد مددها و عزها من الله. فهي بالله أمرها و على الله نصرها, وإلى الله كمالها و اكتمالها. أساسها لا إله إلا الله, و مصباحها محمد رسول الله, و غايتها رضوان الله. صلاة تشملنا دوائر ميماتها و انكسار قوس حائها و انفتاح هيئة دالها, فننال من فيض محموديتها, و من صفاء محبتها, و من سناء أنوار محبوبيتها, و من عز عزة دعوتها و نغوص في بحار بركات خيرات أسرار أنوار رحمات ألطاف ميم حاء ميمي دال حروف اسم محمد, لنغنم منها غنيمة الدوام و الأبد بالرشد و الرشاد, و التزود من خير زاد, و الختم على الشهادة, و الفوز بالهناء و تمام السعادة. و على الله توكلنا, و من النبي المصطفى استمددنا صلى الله عليه أبد الآبدين و على آله و صحبه في كل وقت وحين << و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.>>.

197- صلاة روح الدوام :
اللهم صل على سيدنا محمد زكي النفس, طيب الأنفاس, تقي الظاهر و الباطن, متخلف الأقوال و الأفعال, و على آله و صحبه صلاة لها من الله عز و جل روح الدوام و الرضى والقبول ننال بها مما له صلى الله عليه و سلم من محامد صفات, و من رفعة مقام, و من تقوى سر و إنابة علن, و تأدب بآداب القرآن, و تمسك بشريعة الإسلام. صلاة مؤداها علم موهوب, و عمل مقبول, و دعاء مستجاب, و شأو مرفوع, و قلب مشروح, و عقل مفتوح, و توفيق كامل ممنوح, و باطن ذاكر, و ظاهر شاكر, و طوية سليمة, و عقيدة رشيدة, و عمر في الطاعة مديد, و إحسان يربو ثوابه و يزيد, و رزق إيماني وفير رغيد, قواعده يسر و أركانه تيسير بدايته إحسان و تقوى, و نهايته:<< إن المتقين في جنات و عيون آخذين ما آتهم ربهم. إنهم كانوا قبل ذلك محسنين. كانوا قليلا. من الليل ما يهجعون. و بالأسحار هم يستغفرون. و في أموالهم حق للسائل و المحروم.>> .

198- صلاة صفاء الباطن:
اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الباطن الخاشع, و الحاضر السامع, و الناظر الدامع, الذي امتلأ باطنه أسرار, فأشرق ظاهره أنوارا, و خشع سره و أوضح منه ذلك دمعه. فكان منه السناء و به الضياء, و على آله و صحبه صلاة صفاء باطن,و جلوة خاطر, و حلاوة خشية, و طلاوة شوق و خشوع, و سلامة توبة و أوبة و رجوع, و الاستعداد للسمع و الإنابة و الإخبات و الطاعة, و سخاء ناظر بدمع ندامة منهمر من عين أصابها انحسار ذنب و انكسار معصية بالإفراط في الغي و التفريط في الرشد, صلاة تمام مغفرة و حسن خاتمة, و فوز بمقعد صدق عند مليك مقتدر.

199- صلاة بحر الأسرار :
اللهم صل على سيدنا محمد معدن الفضيلة و بحر الأسرار و جوهر الأنوار, و روح التقوى و فكاك كل مبتلى, و سند كل مغلوب و عون كل ملهوف, و على آله و صحبه صلاة غمسة نورانية في بحر الأسرار النبوية العدنانية, تنير حوالك الصدور, و تفتح مغلقات البصائر, و تيسر رشاد الألباب, و تدفع البلايا و الخطوب, و تفرج الأهوال و الكروب, و تؤيد بالحق كل مغلوب, و تقرع أبواب الرحمات, و تنيل كامل الخيرات في الحياة و بعد الممات.

200- صلاة معين القلوب :
اللهم صل على سيدنا محمد محيي الدين و ناصر الملة, و هازم الأحزاب بإذن الله, و مبدد شمل الكافرين بعون الله, و على آله و صحبه صلاة تحيي بها يا الله قلوبنا بمعين القرآن, و سلسبيل التقى و العرفان, و تنصرنا على النفس الأمارة بالسوء, و على عدونا إبليس الغرور, و تجدد بها عهدنا لك و إقرارنا بوحدانيتك, و اعترافنا بين يديك بالضعف و الانكسار, و بالتلاشي و الاندثار, و بالحاجة و الافتقار. يا من إليه يلجأ المضطرون, و يفتقر المفتقرون, و أمامه ينكسر المتجبرون, و يندحر المتكبرون, و يتلاشى المبطلون,يا خير سند ويا أعز أيد, قو ضعفنا و اجبر حالنا, و اجمع بمعرفتك شملنا,و على طاعتك قلوبنا, و نور بصائرنا, و كثر بالتقوى أرزاقنا, و مدد لنا فيها آجالنا, و اشرح بالعلم صدورنا, و أطلق بالدعوة إليك ألسنتنا, و استعمل في طاعتك أبداننا, و ارفع في أعين الناس أقدارنا, و بالحلم حل أخلاقنا, و بالتواضع جمل إيماننا, و بك لك اجعل خاتمتنا, و إلى رحمتك الواسعة وجه أرواحنا, و مع الذين اتقوا سقنا, و إلى كرم جنابك أوردنا, و الجنة بوئنا, و لسان الحمد ارزقنا.

201- صلاة حلية الحكمة
اللهم صل على سيدنا محمد تاج العلم و جوهر المعرفة و حلية الحكـــــــــمة و جمال بهاء و إشراق طلوع وضوح تمام كمال أنوار العرفان, و عــــــــــلى آله و صحبه صلاة لها من العلم بالله فتحه, و من معرفة مالك الملك الكبير المتعال أعلى المراتب, و من نيل الحكمة أقصى الغايات, و من أنوار العرفان رقي المدارك و تمام الملكات, و من لروح التقوى غيث إمدادات تلازم الأنفـــــــاس و الحركات و السكنات, فتتبدد من محيط القلوب غيوم القســــــوة و الجهل و الضلالة, و تنمحي من خطرات النفس صولة الأثرة و الأنانيـــــــــة و الجهالة, و غلبة الجحود, و طغيان التنكر, و زيغ الشهوة, و ميول الغضـــب, و انحراف التعصب. صلاة سؤدد بالله, و حصول معارف في الله, و سلوك نهج العوارف لله. و بلوغ مرامات الأبد, و سعد الدوام, و رضا الخلود, و رضوان الزيادة, و نعيم مقيـــم, و ملك التمـــــــام, في جنـــــــــات النعيم مع المنعــم عليـــــهم مـــــــن النبيئين و الصديقيــــــن و الشهداء و الصالحين.

202- صلاة لواء التنزيل
اللهم صل على سيدنا محمد در الخليقة المصون, و جوهر الكائنات المكنون, حامل لواء التنزيل, العلم الفرد في العرفانيات و دقائق الفهم و رقائق التأويل: مستوعب مباني الحكم و الأحكام, و جامع كليات معاني صيغ الإحكام, و على آله و صحبه الهداة الأعلام. صلاة روحها من روحه عليه أزكى صلاة و أطيب سلام, و أنفاسها من أنفاس خير البرايا و أشراف الأنام, تتضاعف حسناتها ما انبرى في وجود حي و كائن, بعدد مضاعفات أدق و أخفى و أوضح و أجلى مكونات الأيام, ما توالت الدهور و تعاقبت الأعوام. صلاة لها نول فتح علينـــا, و قطوف علم فينا, و روح تقوى تملأ قلوبنا, و أنفاس لدنيات حولنا, و نفائس عرفا نيات ضوابطها:<< و قل ربي زدني علما>>.

203- صلاة تمام النعمة
اللهم صل على سيدنا محمد خاتم كمال الدين و رافع لواء عزته, تاج تمام النعمة و خاتمها, ريحانة إكليل النبوة و أزكى زهراتها, واسطة عقد الرســالات و أكن مكنوناتها, عين الرحمات و قرتها, سبيل المرضاة و محجتها, شموس المعارف و فيوضاتها, أنوار اللدنيات و كمالاتها, و على آله و صحبه صلاة لها ختم الإسعاد, و نول الإشهاد: لا إله إلا الله الملك الحق المبين, سيدنا محمد عبد الله و رسوله الصادق الأمين. صلاة و صول وتمسك و اعتصام بحبل الله المتين, و استمداد من أنوار كتابه المكين.صلاة تلازمنا بركاتها ملازمة ضمان و شفاعة, و تواكبنا نواميها مواكبة نجاة و مغفرة, و تشملنا رحماتها شمول تكريم و تنعيم و إحسان, و تكسونا أنوارها حلل بشارة بالجنان. << يوم ترى المومنين و المومنات يسعى نورهم بين أيديهم و بأيمانهم. بشراكم اليوم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها. ذلك هو الفوز العظيم.>>

204- الصلاة الإسمية
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الأمجد, و الرسول الشاهد الأشهد, الأحمد سميا, و المحمود مسمى, و الأعظم اسما, صاحب غيث الأنوار, و مدد الأسرار, الذي وهبته يا الله بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر من ميازيب طاهر طهر صفائك, و من مثاني محامد حمد محموديتك, و من سرادقات عزيز عز عزتك, و من رفيع أمجد ماجد مجيد مجدك, و من واسع ألطف لطيف خفي لطفك, و من سنا ضياء نور علمك, و من زينة حلية تمام سعة حلمك, و من هيبة صولة سطوة جلال جلالك, و من غاية كامل جمال جمالك, و من كليات منتهى كمال كمالك, و من سمو سبوحية تنزيه جنابـتــــك, و على آله و صحبه صلاة ينهمر مددها وإمدادها من غيث محمديته, و من غوثا نية أحمديته, - صلى الله عليه و سلم-و تنال كمالها من كمال اسمك الأعظم, الذي أشرقت أنواره في سمي ذات و صفات ذلك النبي الأكرم, و جعلته وظيفة لك من خلال صلاتك عليه باسمك العظيم الأعظم, حيث لا بينية و لا حجاب, و لا وسائل و لا أسباب. فهو بإذنك السر الجامع لمعاني أسرار حقيقة تصرف الأحديـــــــة و لمكنونات غيبيات تملك قدرة الصمدية الموهوب سيـادة و زيادة في أرياض حقائق دقائق رقائق لدنياتك الرحمانية, إذ أطلعته منا على سر السر المكتـــــوم, و فتحت له منه فيه باب عين رأس جوهر الحكمة في اسمك الأعظم المختـــــــوم, و ناولته مفاتيح ما أكننته فيه من معالي معاني هويتك. فغدا بك عارفا, و عليك معرفا,. فأنت وحدك هو هو. في كل الأبد هو هو. من غير تحديد ولا تعديد . شأنك الوحدانية, و صفتك الفردانية, << هو الله الذي لا إله إلا هو .>> فصلى الله و ملائكته و المومنون عامتهم على سيدنا محمد الذي طلعت منه شمس الحق بالحق على الأكوان, و استوعب الهدى به المكان, و استغرق نوره الزمان, مؤيدا بعزة اسمك الحق الأحق, و لهجت الخلائق كلها بحمد ربها حمدا طابعه: لا إله إلا الله, و فضله محمد رسول الله, و فاضت قلوب الفتح بزائد هائل كبير عظيم تعلق وجدان حب تفاني التفاني للفناء في محبة كمال محمودية أحمدية محمدية جوهر صفاء روح سمو معنى ارتقاء دلالة قولك: << محمد رسول الله >> فأكرم و أجمل و أنعم و أعظم به من نبي كريم سيد مطاع صادق أمين , و من رسول جواد بر رؤوف رحيم بالمونين<< لقد جاءكم رسول من أنفسكم . عزيز عليه ما عنتم , حريص عليكم . بالمونين رؤوف رحيم. فإن تولوا فقل حسبي الله. لا إله إلا هو. عليه توكلت. و هو رب العرش العظيم >> ما أجمل, و ما أجل و ما أكمل سيدنا محمدا,- صلى الله عليه و سلم- فهو في كل شيء بواسع فضل الهس محمد, في الوسيلة محمد, في الفضيلة محمد, في الدرجة الرفيعة محمد, في المقام المحمود محمد, في عين جوهر حقيقة ثبوت هوية الاسم محمد. فسبحانك اللهم و بحمـدك يا الله. يا الله. يا الله. يا حي يا قيــــــوم. يا علـــــي يا عظيم. يا مالك الملـك. يا ذا الجـــــــــــلال و الإكرام. يا ذا الجلال و الإكرام. انكسر الظهر و انعدم الوزر, فأنت المعز الظهير الجابر, و الأيد المعين النصير الناصر. بك من كل شانئ عاد معتد أثيم منبر أو متوار عذنا, و إلى حصن حصين عظيم لطيف خفي لطفك لذنا, فاعف و عاف و اغفر و أقل من عــــــثر, و أيد جنــــــــدك و اكــف و انصــــر و دمر من كفر, و زد من فضلك الواسع كل عبد شكر. و أنت المستعان, و عليك التكلان. فسبحان الله و الحمد لله و الله أكبر. و لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد. و هو على كل شيء قدير- لا إله إلا الله الملك الحق المبين سيدنا محمد عبد الله و رسوله الصادق الأمين. الحمد لله رب العالميـــــــن. (10 مرات).

205- صلاة حسن الخاتمة
اللهم صل على سيدنا محمد خاتم النبيئين و المرسلين, بما لا يدرك بكم و لا ينال بكيف, و على آله و صحبه صلاة نسألك بها حسن الخاتمة, و أن يكون آخر عهد لنا بالدنيا: لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول صلى الله عليه وعلى آلــــــــه و صحبه و سلم. بها البداية, و عليها المسير و النهاية, و أن تجعلها لنا خيرات و بركات, و أسرارا و أنوارا في الحياة, و بشرى عند الممات, و أمنا في القبور, و جوابا عند السؤال و راحة عند البعث و النشور, و حسنات لا تعد و لا تحصى في الميزان, و جوازا على الصراط, و دليلا إلى جنات النعيم, و استقرارا بجوار المصطفى الكريم, و نيلا للحسنى و زيادة بالنظر إلى وجه الله العظيم. ذلك فضل الله يوتيه من يشاء. و الله ذو الفضل العظيم.>>

تم ختمه و الحمد لله رب العالمين بالزاوية الوزانية بخندق الصلاح- قبيلة الجاية عمالة إقليم تاونات- المملكة المغربية

يوم الثلاثاء 15 ذي القعدة عام 1417 ه –الموافق ل : 25 مارس سنة 1997 م

العبد الراجي رحمة ربه:
محمد المختار الحسني الوزاني
لطف الله بوالديه وبه .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤلف سيدي محمد بن المختار رعاه الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مؤسسة مولاي عبد الله الشريف :: المنتدى الاسلامي :: كتب ومؤلفات-
انتقل الى: