مؤسسة مولاي عبد الله الشريف
أنت غير مسجل في المنتــــدى لن تتمكن من رؤية الروابط عرف بنفسك
بالضغط على :دخول
او إضغط على:تسجيل--ان كنت لم تسجل بعد--
او الغاء ان كنت تحبد التصف فقط .



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
باسم الله الرحمان الرحيم ﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾

شاطر | 
 

 تفسير الاحلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssra.zin

avatar

عدد المساهمات : 112
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/01/2011

مُساهمةموضوع: تفسير الاحلام    الإثنين 11 أبريل 2011, 10:39

]
السكين
تدل في المنام على خادم المكان، والتصدي لنفع أهله كصاحبه، فحدتها دليل على نفاذ أمره، أو على حركة من دلت عليه، فإن رأت المرأة أن معها سكيناً، أو أعطت أحداً من النساء سكيناً دل على حبها لمن هو مشهور من الرجال، فسكين الأقلام كاتب، وسكين الذباح جزار، وسكين الجند قوة وخدمة، والسكين حجة. وقيل من رأى سكينا فإنه ينال قوة ومالا على يدي خادم.
ومن رأى: أنه ابتلع سكيناً أكل من مال ابنه، والسكين في المنام ولد ذكر. وقيل من رأى بيده سكيناً فإنه ينال مائتي درهم، لأن نصابها نصاب من المال، وقد تعبر السكين للفقير بخمسة وعشرين درهماً.
ومن رأى: بيده سكيناً، وكان في محاكمة فإنه ينتصر وتثبت له حجة وبرهان، لأنها من السلاح، وتقيه الأعداء.
ومن رأى: أنه أعطي سكيناً ليس معه من السلاح غيره فإنه يصيب خيراً وينال رزقاً.

ومن رأى: أنه ذبح بالسكين فإنه يأخذ بما ذبحت السكين من طير أو حيوان أو غيرهما.
ومن رأى: أنه ذبح يديه بالسكين فإنه يرى شيئاً يتعجب منه.
ومن رأى: أنه يدخل سكيناً أو خنجراً في نصابه فإنه يتزوج امرأة، ومن استفاد من منامه سكيناً استفاد زوجة إن كان عازبا، وإن كانت له امرأة حامل سلم ولدها، وإن كانت السكين ماضية كان الشاهد عدلاً، وإن كانت غير ماضية أو ذات فلول جرح شاهده، وإن أغمدت استدل، أو ردت شهادته لحوادث تظهر منه في غير الشهادة.
*********************************************************
الإبرة
هي في المنام دالة للعازب على الزوجية، وللفقير على ستر الحال.
ومن رأى: خيطاً في إبرة فإن شأنه يلتئم، ويجتمع له ما كان متفرقاً من أمره.
ومن رأى: أن إبرته التي يخيط بها انكسرت، أو انتزعت منه فإن شأنه يتفرق ويفسد أمره، وتدل الإبرة أيضاً على المرأة لإدخال الخيط فيها، وكذلك المسلة: فمن رأى أن بيده مسلة وكانت امرأته حبلى ولدت له ابنة، لأن لم يكن هناك حمل دل ذلك على سفره. وإن رأى الإنسان أنه يأكل إبرة فإنه يفضي سره إلى من يضره.
ومن رأى: أنه غرز إبرة في إنسان فإنه يطعنه، ومن خاط ثيابا للناس فإنه ينصحهم، ويسعى للصلاح بينهم، لأنه النصاح في لغة العرب الخياط، والإبرة هي المنصحة، والخيط هو الناصح، وإن خاط ثيابه استغنى إن كان فقيراً، واجتمع شمله إن كان مبدداً، وانصلح حاله إن كان فاسداً. وإن رأى بها ثوبه فإنه يتوب من غيبة، أو يستغفر من إِثم، إذا كان رفيه متقناً، وإلا اعتذر بالباطل، وتاب من تبعته، ولم يتحلل من صاحب الظلامة، وفي هذا جاء في المثل: من اغتاب فقد خرق، ومن تاب فقد رفأ.

*********************************************************
الإبريق
تدل رؤيته في المنام على التوبة للعاصي، والولد الذكر للحامل. وربما دل على الغلام المطلع على الأسرار، وجمعه الأباريق وهو يدل على الأعمال الصالحة التي تؤدي لدخول الجنة. وربما دل الإبريق على السيف لأنه من أسمائه، فإن ارتفعت قيمته في المنام دل ذلك على ارتفاع قدر من دل عليه، كما يدل الإبريق على الضحك والقهقهة واللعب، وكذلك الحكم على ما يشبهه من الأواني.

*********************************************************
الببغاء
هو في المنام رجل نخاس كذاب ظلوم. وقيل هو رجل فيلسوف وابنه ولد فيلسوف، والببغاء دالة على المرأة الجميلة والفصيحة. وربما دلت على المرأة من العجم، وتدل على الرجل الكثير التيه والصلف أو كثير البغي أو البغاء.

*********************************************************
البكاء
إذا كان في المنام بصراخ أو لطم أو لباس أسود أو شق جيب فيدل على الحزن، وإن كان البكاء من خشية الله تعالى، أو لسماع قرآن، أو من ندم على ذنب سابق فإنه يدل على الفرح والسرور وزوال الهموم والأنكاد، وهو دال على الخشية، أو على نزول المطر لمن احتبس عنه، وهو محتاج إليه، وقد يدل على طول العمر. وربما دل على الزيادة في التوحيد إن ذكر الله تعالى أو سبح أو هلل.

**********************************************************
البقر
يدل البقر في المنام على السنين، فالبقرة السوداء أو الصفراء سنة فيها سرور وخصب، والغرة في البقر شدة في أول السنة، والبلقة في جنبها شدة في وسط السنة، والبلقة في إعجازها شدة في أخر السنة، والبقر السمان، سنوات ذات خصب، والبقر الهزيلة سنوات ذات قحط وجدب، وأكل لحم البقر في المنام إفادة مال حلال في السنة. وقيل البقرة رفعة ومال وخصب، فإن كانت البقرة سمينة فإنها امرأة ذات ورع، وإن كانت ذات قرون فإنها امرأة ذات منعة ونشوز، وإن كانت البقرة حلوبة فإنها ذات منفعة وخير، فإن أراد حلبها فمنعته بقرنها، فإنها تمنعه وتنشز عنه.
فإن رأى غيره يحلبها فلم تمنعه، فإن الحالب يخونه في امرأته.
فإن رأى أن البقرة انحلبت وضاعت، فإن امرأته فاسدة، وكروش البقر مال ورزق.
فإن رأى بقرته حاملاً فإن امرأته تحمل.
فإن رأى أنه اشتراها فإنه ينال ولاية كورة عامرة.
فإن رأى في داره بقرة تمص لبن عجلها فإنها امرأة تتآمر على بنتها.
فإن رأى عبداً يحلب بقرة مولاه فإنه يتزوج بامرأة مولاه.
ومن رأى: كأنه وجد بقرة فإنه ينال صنعة من رجل شريف، وإن كان أعزب فإنه يتزوج امرأة مباركة.
ومن رأى: أنه اهدي إليه لبن بقرة فإنه ينال امرأة صالحة، حليمة شريفة، أو يصيب سلطاناً أو ولاية.
ومن رأى: أنه يركب بقرة معروفة فإنه ينال غنى، وينجو من همه وغمه.
ومن رأى: أن بقرة دخلت داره ونطحته بقرونها فإنه ينال خسارة ولا يأمن من أهل بيته وأقربائه.
ومن رأى: قرن الثور أو البقر فإنه ينال مالاً عظيماً، ويملك أمراً جليلاً، ويرث ذكراً وجيهاً بين الناس.
ومن رأى: في منامه كأنه يضرب ثوراً أو بقرة بخشبة فإن له عند الله تعالى ذنوباً كثيرة، كذلك إن رأى أنه عضهما.
ومن رأى: كأن ثوراً أو بقرة خدشته فإنه ينال مرضاً بقدر الخدش. وإن رأى ثوراً أو بقرة وثب أحدهما عليه فستناله شدة وعقوبة ويخشى عليه القتل.
ومن رأى: ثوراً سقط عليه فإنه يموت في تلك السنة.
ومن رأى: كأنه ركب بقرة سوداء، أو دخلت داره، وربطها فيها فإنه يصيب سروراً وخيرا، ويذهب عنه الغم والهم والحزن والوحشة، والبقرة في الرؤيا دليل خير للجميع، فإذا رآها مستجمعة فإنها تدل على اضطراب، ورفع الصوت يدل على أناس معروفين بلا أدب، والمسلوخ من البقر مصيبة في الأقرباء، ونصف المسلوخ مصيبة في أخت أو بنت. وأما دخول البقر المدينة، فإن كان بعضها يتبع بعضاً، وعددها مفهوم فهي سنوات تدخل، فإن كانت سمينة فهي رخاء، وإن كانت عجافاً كانت شدة، وإن اختلفت في ذلك فكان المقدم منها سميناً يقدم الرخاء، وإن كان هزيلاً تقدمت الشدة، وإن أتت معاً أو كانت متفاوتة، وكان في المدينة بحر، وذلك الوقت وقت سفر قدمت سفن على عددها وحالها، وإلا كانت فتنة داخلة مترادفة كأنها وجوه البقر، إلا أن تكون كلها صفراء فإنها أمراض تدخل على الناس، وإن كانت مختلفة الألوان، أو كان الناس ينفرون منها، أو كان النار والدخان يخرج من أفواهها وأنوفها فإنها عسكر وغارة أو عدو ينزل عليهم، ويحل بساحتهم، والبقرة الحامل سنة مرجوة الخصب.
ومن رأى: أنه يحلب بقرة ويشرب لبنها استغنى إن كان فقيراً، وعز وارتفع شأنه، وإن كان غنياً ازداد غناه وعزه، ومن وهب له عجل صغير أو عجلة أصاب ولداً.
ومن رأى: مجموعة بقر مجهولة لا أصحاب لها، أقبلت أو أدبرت، أو دخلت موضعاً أو خرجت منه، فإن كانت ألوانها صفراء أو حمراء لا اختلاف فيها فإن ذلك أمراض تقع في ذلك الموضع، وإن كانت ألوانها مختلفة فإنها سنوات عجاف.
ومن رأى: أنه يملك بقرة سمينة فإنها سنة خصبة، وإن كانت حاملاً فهي أبلغ وأكثر.
ومن رأى: أنه يمسك بقرة برسنها، أو رأى أنه يملكها فإنه يتزوج امرأة ذات خلق ودين.
ومن رأى: أنه يركب بقرة فإن امرأته تموت ويرثها. وقيل إنه يتزوج أو يتسرى أو يلحقه من الغنى بقدر سمنها أو عجفها.
ومن رأى: أنه أهدى بقرة إلى سلطان فإنه يسعى بقوم إلى سلطان، فإن قبلت هديته سمع منه السلطان فيهم، وإن لم تقبل هديته سلموا منه.
ومن رأى: أنه يأكل لحم البقر أو يشرب من لبنها، فإنه يصيب زيادة في ماله، وسلطانه، وفطرة في الدين، وإن كان مريضاً شفاه الله تعالى.
ومن رأى: أنه يأكل شحم بقر فإنه يصيب خصبا ونعمة وخيراً.
ومن رأى: أنه يأكل سمن البقر فإنه زيادة في ماله.
ومن رأى: أنه أوتي جلود البقر فإنه يأخذ مالاً من السلطان، أو من عامله، فإن أخذت منه الجلود غرم مالاً للسلطان.
ومن رأى: أنه أصاب جلود البقر أو ملكها فإنه يصيب مالاً كثيراً من سلطان أو رجل شريف. وربما دلت البقرة الصفراء على الشر والنكد بسبب الميراث، والبقرة أرض كثيرة البركة، ورؤية بقرة بني إسرائيل فتنة بسبب القتل لمن ملكها.
ومن رأى: أنه ذبح بقرة وحش ليأكل من لحمها فإنه يصيب مالاً من امرأة حسناء.


مع تحياتي لكم و ارجو ان ينال هذا الموضوع اعجابكم و بردودكم ساتشجع ان شاء الله لتتمة الموضوع
.
يتبع
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير الاحلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مؤسسة مولاي عبد الله الشريف :: منتدى التربية و التعليم :: مواضع عامة-
انتقل الى: